وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مبادرة شبابية بعنوان "معا من اجل بيت ساحور خضراء"

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 14:06 )
بيت لحم- معا- ضمن مشروع المبادرات الشبابية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية وبتنفيذ من مؤسسة CHF الدولية والهادفة الى تجميل المدينة والحفاظ على مظهرها الحضاري المشرق، قامت بلدية بيت ساحور والمجلس المحلي الشبابي ولجنة مساندة ومتابعة البلدية بالتعاون مع مركز شرطة بيت ساحور والمؤسسات الفاعلة والنسوية والشبابية بزراعة ما يزيد عن 400 شجرة مختلفة الانواع في شارع اسطيح وحديقة عش غراب.

واكد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور ان اهتمام البلدية الدائم والمستمر بزراعة الاشجار في مختلف شوراع المدينة يرجع لعدة أهداف اهمها: تجميل المدينة والحفاظ على البيئة نقية، والتخفيف من التلوث والتصحر، بالاضافة الى ايصال رسالة بالصمود والتحدي والتشبت بالارض وخاصة لقطاع الشباب.

وشدد على ضرورة توسيع دائرة المبادرات الشبابية والمجتمعية من خلال تطوير التعاون بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية، وعبر الاستفادة من طاقات الشباب الذين يشكلون ذخرا استراتيجيا للوطن والمواطن.

وأضاف الحايك "قمنا بالسابق بزراعة 500 شجرة بشوارع مختلفة من المدينة والذي قام بتمويلها دير اللاتين في المدينة عبر شركاء فرنسيين.وناشد الحايك المواطنين بضرورة المحافظة على الاشجار الجديدة التي تم زراعتها، لما له من اثر في تجميل المدينة واضفاء الطابع الحضاري لمدينة حقل الرعاة بيت ساحور".

من جانبه صرح مدير شرطة بيت ساحور الرائد محمد المشنى "ان دور الشرطة لا يقتصر على توفير الأمن والأمان للمواطنين وتطبيق النظام العام بل انه يمتد لمشاركتهم في المحافظة على بيئتهم والتواصل معهم في كافة مناحى الحياة لابراز المظهر الحضاري لفلسطين. فنحن جميعا نعمل معا يدا بيد لتطوير وتفعيل والتواصل بين كافة افراد الشعب الفلسطيني".

ومن جهته صرح امجد الحايك رئيس المجلس الشبابي المحلي "ان هذه المبادرة تأتي لبعث الامل في نفوس شعبنا بان الشباب هم بناة المستقبل وجزء لا يتجزأ من الشعب الفلسطيني الفلسطيني الذى يناضل ويصمد في هذه الارض".