وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت ساحور تشارك في مهرجان رومون الدولي

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- عاد الى ارض الوطن وفد بلدية بلدية بيت ساحور برئاسة هاني الحايك رئيس البلدية وعضوية كل من م.حنان منولي مدير دائرة المشاريع والعلاقات العامة وعضو المجلس البلدى حنان عوض ومروان عوض وعطا برهوم ايوب رئيس الجمعية الاسلامية ولورين حنونة من ازياء هايدى بعد أن انهى زيارته التي قام بها الى مدينتي رومون وجيفور الفرنسيتين فرنسا تم خلالها توقيع اتفاقية توأمة وتعاون في مدينة رومون مع بلديات رومون فرنسا، الجم تونس، تارودانت المغرب ، فيردينيس ارمينيا ، زلين المانيا ، كورسانو ايطاليا، ستروبينغ المانيا ،زادار كرواتيا ، زلين التشيك وكولفيل البريطانية .

ويأتي هذا الإعلان عن التوأمة والتعاون في إطار التفاهم والصداقة وتوطيد وتطوير التعاون الودي وفتح القنوات الجديدة للتبادل بين مدينة بيت ساحور وهذه المدن.

وتعمل هذه الاتفاقيات على فتح جسور من التعاون بين كافة الاطراف على الصعيد الاقتصادي والثقافي والرياضي والشبابي والعديد من المجالات الأخرى .

فعلى الصعيد الاقتصادي سيتم تعزيز التعاون في السياحة باعتبارها عامل رئيسي في التنمية الاقتصادية وأداة هامة للتوعية المشتركة وتعميق العلاقات المتبادلة و تعزيز التعاون بين الشعوب فقد تم مناقشة المسودة الاولى من الدليل السياحي الخاص بهذه المدن والذى سيتناوك كافة مناحي الحياة المعالم السياحية والتاريخية والاحتماعية والثقافية لهذه المدن الخمس (بيت ساحور،رومون ،الجم ، تارودانت وفردينيس ) وسيصدر بخمس لغات العربية، الفرنسية ، الانجليزية والارمنية والمانية ليتم توزيعها على المدن والمكاتب السياحية في عدد كبير من الدول التي تربطها علاقات فيما بينها .

كما شارك الوفد في في المهرجان الدولي للتراث الشعبي والثقافي في مدينة رومون والذي يهدف الى ربط التطور في التراث الشعبي مع وقتنا الراهن حيث شاركت لورين حنونة بعرض ازياء للزي الشعبي الفلسطيني وفي أسلوب فني اتسم بالذكاء رسمته هايدى بأعمالها الفنية التي امتازت بالتنوع التي تلازمها لمسات الجمال هو دمج التراث الفلسطيني باهتمامات كافة فئات المجتمع للأطفال والشباب وغيرهم من خلال معرفة ما يهمهم ويرغبون بالحصول عليه ووضع لمسات التراث عليها لخيط الأثواب ذات التطريز الفلاحي بموديلات مختلفة تتناسب مع ماهو جديد وتحافظ على أصالة التراث الفلسطيني الأصيل.

ومن خلال المعروضات الجميلة التي تؤكد كل شيء فيها على لمسة إبداع كانت تحتوي على ما يسمى "الأنتيكا" وهي عبارة عن قلائد تجمع بين القديم بلمسات عصرية جميلة والتطور الذى جرى عليه ليتوافق مع العصر الحديث وقد انبهر الحضور بهذا العرض .كما تم عرض المأكولات والصناعات الحرفية التي تتميز بها المدينة ضمن المعرض.

كما زار الوفد مدينة جيفور التى تربطها علاقة توأمة مع مدينة بيت ساحور حيث تبرع رئيس البلدية بباصين للجمعية الاسلامية ونادى المسنين في المدينة . وزاروا المستشفى الخاص بالمدينة التي تربطه علاقات مع مستشفى حقل الرعاة الضمان الصحي .