وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحد نهائي بطولة المؤسسات الوطنية لكرة السلة

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 15:30 )
رام الله- معا- الناطق الاعلامي للسرية- تاهلت فرق مجموعة الغسان وارامكس والوطنية موبايل والبنك العربي للمربع الذهبي من بطولة المؤسسات الوطنية بكرة السلة للرجال التي تنظمها السرية في نسختها الثانية عشرة على ملاعبها, بعد انتهاء الدور الاول من البطولة. وجاء تأهل الفرق الاربعة على حساب بال ميديا وال bci لانه تأهل الاول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي .

البنك العربي 64
Bci 54
قاد النجم احمد ياسر كالعادة فريقه البنك العربي للفوز على فريق bci في اخر مباريات الدور الاول بتسجيله 31 نقطة ناقلا فريقه للدور الرباعي ومتصدرا مجموعته دون خسارة بعد الفوز في مباراته الاولى على الوطنية موبايل ليكون الاكثر حظا بنيل اللقب, وجاءت المباراة الاخيرة متوسطة المستوى سيطر فيها فريق البنك العربي على مجرياتها منذ البداية وحتى النهاية بفضل وجود احمد ياسر وطوني ابو علي الذي سجل هو الاخر 20 نقطة ,وبرع ابو علي في هذا اللقاء من خلال اختراقاته الناجحة من تحت السلة وتسجيله الثلاثيات, وساعد كثيرا العملاق احمد ياسر في هذا اللقاء الذي ادى فيه الفريق اقل مجهود بعد المباراة الكبيرة التي قدمها امام الوطنية, وكالعادة كان يلعب احمد ياسر صانعا للالعاب ومسجلا للنقاط ولاما للكرات ومحركا للفريق, فهو العمود الفقري له.

اما فريق bci فلم يقدم العرض المطلوب منه في هذا اللقاء خاصة انه كان خسر ايضا مباراته الاولى لكن بصعوبة كبيرة ولذلك لعب الفريق دون روح حقيقية واصطدم بفريق اسمه احمد ياسر يجيد اللعب في جميع المراكز , ورغم ذلك حاول الفريق تقديم مباراة ومستوى من خلال تألق وليد سرميطي الذي سجل 16 نقطة وبولص شقور المميز الذي سجل 10 نقاط لكنه كان اميز لاعبي ال bci واستطاع في النهاية فريق البنك العربي الفوز باقل مجهود بنتيجة 64 مقابل 54 ليتأهل للمربع الذهبي للبطولة.

وجاءت نتائج الارباع كما يلي : الربع الاول 20 مقابل 8 والربع الثاني 19 مقابل 12 والربع الثالث 13 مقابل 15 والربع الرابع 12 مقابل 19. وكان تصدر المجموعة الاولى مجموعة الغسان وحل فريق ارامكس ثانيا وتصدر المجموعة الثانية البنك العربي وحل فريق الوطنية موبايل ثانيا.

قاد المباراة طاقم حكام السرية.
مباريات الدور الرباعي
مجموعة الغسان تقابل الوطنية موبايل الساعة السادسة مساء السبت.
البنك العربي يقابل ارامكس الساعة السابعة والنصف مساء السبت.
الفائزان يلتقيان على لقب البطولة الاحد الساعة السابعة مساء.