وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية سيلتقي مرسي- ترتيبات للقاء بين المقالة وقيادة مصر لبحث قضايا هامة

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 08:56 )
غزة- معا- بيّن محمد عوض نائب رئيس الوزراء في الحكومة المقالة أن هناك تواصلا بين الحكومة الفلسطينية المقالة بغزة والقيادة المصرية من أجل ترتيب مواعيد للقاءات بينهما, متمنياً أن يتم تحديد موعد قريب.

وأوضح عوض لـ "معا " أن الملفات التي سيتم تداولها بين الحكومة الفلسطينية والقيادة المصرية ذات صلة بالحياة اليومية للفلسطينيين, بالإضافة إلى موضوعات سياسية بشكل عام.

وأشار إلى أن إرادة الشعب المصري واضحة في دعمها للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وطموحاته, مضيفاً: "لا بد أن تكون هناك خطوات في إطار تخفيف الحصار, ودعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية".

وفيما يتعلق بمعبر رفح تأمّل عوض أن يتم التعامل مع معبر رفح كأي معبر يهم مصر وأن يتم فتحه بشكل طبيعي, لتسهيل الحياة على الفلسطينيين.

وبين أن إدخال الوقود لغزة مرتبط بحركة المعابر, مشيرا أنه في حال تم التفاهم مع المصريين حول المعابر, سيحل موضوع الوقود, وسيتم إدخاله دون معوقات, متمنياً أن تكون الإجراءات للقوافل والوفود الداعمة لغزة أكثر يسراً من قبل.

وكانت مصادر مطلعة أوضحت لـ "معا" أن هناك لقاء سيعقد الشهر القادم بين رئيس الوزراء في الحكومة المقالة بغزة إسماعيل هنية, وبين الرئيس المصري محمد مرسي لمناقشة بعض الملفات الفلسطينية الخاصة بأوضاع غزة.