وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد أمريكي في ضيافة مركز الشهيد صلاح خلف في الفارعة

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 17:51 )
طوباس - معا - رائد جعايصة : في إطار الاهتمام بالرياضة الفلسطينية واستمرار لروح التضامن مع الشعب الفلسطيني وبأشراف من الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة استقبل مركز الشهيد صلاح خلف لإعداد القادة الشباب وبتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة وفدا أمريكيا رياضيا من مؤسسة أتليك إن اكشن ضم خمسة وعشرون لاعبا وإداريا .

وكان في استقبال الوفد الضيف أ .امجد خضيري نائب رئيس اتحاد كرة السلة وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية ورائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية والشبابية في المركز .

ورحب امجد الخضيري بالوفد الضيف باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة وشكرهم على تلبيتهم الدعوة للمشاركة في بطولة التضامن ومشاركة منتخبات الشمال في مباريات ودية بكرة السلة .

ونقل الخضيري تحيات رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة أ.خضر ذياب معربا عن اعتزازه وثقته بالوفد الأمريكي الضيف الذي اطلع عن كثب على واقع الرياضة الفلسطينية بشكل عام وعلى واقع كرة السلة بشكل خاص.
|181373|
وقدم رائد جعايصة مدير المنشآت الرياضية في المركز شرحا وافيا للوفد الضيف عن طبيعة مركز الفارعة وكيفية تحوله من سجن أبان الاحتلال الإسرائيلي إلى مركز شبابي ورياضي وعنوان إشعاع حضاري وثقافي تحت رعاية وإشراف المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
وتجول الوفد الضيف في أروقة المركز وأقسامه واطلع على الزنازين وأقسام التحقيق ومكث الوفد الأمريكي يومين داخل المركز.

وقدم السيد جيف رئيس الوفد الأمريكي الشكر والتقدير للمجلس الأعلى للشباب والرياضة على حسن الاستقبال داخل المركز كما وقدم جزيل الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على حسن الضيافة والإقامة.
وأعرب الوفد من لاعبين وإداريين عن إعجابهم بالمركز وحسن الاستضافة وأكدوا على حصرهم بالاستمرار في الحضور والمشاركة مع الفرق الرياضية في الأعوام القادمة.

وكان الوفد الأمريكي قد أجرى لقاء وديا بكرة السلة جمع تفاهم منتخبي محافظتي جنين طوباس تخلله العديد من الإبداعات الفنية والسلوية واللعب الجماعي بين الفرق الأمريكي والفرق المحلية حيث أجريت مبارتين الأولى بين تفاهم الأندية والوفد الضيف انتهت بنتيجة 48 مقابل 30 واللقاء الثاني جمع تشكيلة من جميع اللاعبين في الفريقين بهدف اكتساب الخبرات وانتهت ب43مقابل 42 .

وكان الوفد الضيف قد اجرى في اليوم التالي العديد من التدريبات والتمارين لاطفال وزهرات من مخيم الفارعة استمرت لاكثر من 3 ساعات تناول فيها الاطفال طرق وصور من التمرين اضافة الى الفرح والسرور الذي كان واضحا على محي الاطفال الذين قدموا شكرهم وتقديرهم للسيد جيف والوفد المرافق اضافة الى شكرهم وتقديرهم لاتحاد كرة السلة الفلسطيني والمجلس الاعلى للشباب والرياضة على توفيرهم الصالة واللعب والعمل على مساعدتهم على التفريغ النفسي نتيجة الضغوط التي يعاني منها الاطفال وخصوصا ابناء المخيمات .