وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غنام: كافة شرائح المجتمع شركاء لتغليب مصلحة الوطن واحترام النظام

نشر بتاريخ: 05/07/2012 ( آخر تحديث: 05/07/2012 الساعة: 21:14 )
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام أن كافة شرائح المجتمع شركاء لتغليب مصلحة الوطن واحترام النظام والقانون والقيم الأخلاقية التي تميز الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال افتتاحها لأعمال المجلس الاستشاري الذي ترأسته والذي يضم نخبة من الخبراء والمختصين في المجالات الاجتماعية والسياسية والثقافية والاقتصادية بالإضافة إلى صفوة الصفوة من الأكاديميين للنظر بأوضاع المحافظة وتقييمها من كافة الجوانب بهدف تطويرها وتعزيز الايجابيات وتذليل العقبات.

وبينت غنام خلال الاجتماع أن التواصل البناء والتفاعل مع كافة الفئات والشرائح في المجتمع يخلق ارضية صلبة تساهم في تحصين المجتمع من كافة الآفات الإجتماعية والتصرفات الدخيلة على قيمنا وأخلاقيات شعبنا، مشيرة أن قضيتنا تمر بمراحل دقيقة ولابد من التوحد والتماسك في وجه كافة المؤامرات التي تحاك بهدف خلق بلبلة لا هدف لها سوى زعزعة الأمن والاستقرار الذي نحرص عليه على طريق استكمال بناء مؤسساتنا واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.

وشددت غنام أن الحفاظ على النسيج الوطني واستثمار طاقات شبابنا الواعي وتنبيهه من الانجرار والتأثر بالأجندات الخارجية مسؤولية جماعية، حيث أن شعبنا وشبابنا يمثلون مدرسة نضالية متميزة أعطت العالم أجمع دروسا وعبر بالثورة والنضال الوطني ولا ننتظر ممن يسعون لإثارة الفتن نصائح مضللة ومواقف مفتعلة لا هدف لها سوى تشويه مشروعنا الوطني وتقزيمه.

|181402|كما وشددت غنام على أهمية المجلس الاستشاري لتقديم الشورى للمحافظ ومشاركته في صنع القرار في جميع الشؤون المتعلقة بالمحافظة وبلورة التوصيات بشأنها بحيث يشكل المجلس الاستشاري أراء المؤسسات والأطر الشعبية والأهلية فيما يتعلق بالشؤون والقضايا التي تهم المحافظة على كافة المستويات.

وأثرى الحضور النقاش من خلال مداخلات قيمة وأفكار تطويرية مهمة تصب في الصالح العام، مؤكدين على أهمية هذه الخطوة لما لها من أثر على تفعيل التعاون لما له من صالح على الوطن والمواطن الفلسطيني، وتم التأكيد على آليات عمل وأفكار لها علاقة بتعزيز التعاون المشترك على كافة الأصعدة.

وتم التأكيد على جملة من التفاصيل الهادفة لتطوير الواقع الاقتصادي والاجتماعي بحيث يتم الاستفادة من الخبرات والطاقات التي يتمتع بها اصحاب التخصص في المجلس الاستشاري في كافة المناحي.

وشدد الحضور على أن السلم الأهلي وسيادة القانون هو السقف الذي يجمع كافة أبناء شعبنا تحت مظلته، مؤكدين على التفافهم حول القيادة الفلسطينية في مساعيها الهادفة لإحقاق الحق الفلسطيني.

ويذكر أن هذا الإجتماع يعتبر تمهيدا لإجتماعات دورية قادمة ستبحث بالتفاصيل وتدقق بالحيثيات الكفيلة بتطوير المحافظة وتمتين العلاقة مع كافة فئات المجتمع وممثليه في كافة القطاعات مشيرا أنه سيتم تشكيل لجان اختصاصية مهمتها تقديم المشورة في القضايا ذات الصبغة العلمية والتقنية والقانونية والاجتماعية التي من شأنها رفع مستوى الأداء والنهوض في المحافظة ومساعدتها في تحقيق أهدافها.