وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هنية يفتتح مسجد ابن تيمية بدير البلح

نشر بتاريخ: 06/07/2012 ( آخر تحديث: 06/07/2012 الساعة: 17:20 )
غزة - معا - افتتح إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة مسجد ابن تيمية بدير البلح، حيث هنأ خلال الخطبة أهالي دير البلح بإعادة بناء وافتتاح مسجد ابن تيمية، مشيراً إلى صمود الشعب الفلسطيني ونضاله ومن ساهم في إعادة بناء المسجد الذي وصفه بالصرح الإسلامي الشامخ.

وأشار هنية إلى عودة الرسالة العظيمة للمساجد، وقال :" المساجد في فلسطين باتت مفتوحة دوما للعبادة وإدارة شؤون الناس، وحمد لله أن يكون القادة السياسيون والأمنيون من رواد المساجد"، متطرقا إلى استهداف الاحتلال للمساجد لأنه يعرف عظم رسالتها وأنها هي من تفجر الثورات.

وأشاد بالصمود الفلسطيني في وجه ما تعرضت له المساجد حيث بني 165 مسجدا من خلال الحكومة ووزارة الأوقاف بدعم من أبناء الشعب الفلسطيني في كل مكان والخيرين من أبناء الأمة.

وقال :"إن بناء المساجد يأتي مواتيا للصحوة الإسلامية في فلسطين والامة فلم يعد الإسلاميون غرباء بل باتوا يقودون الثورات والربيع العربي فهم اليوم الأغلبية في البرلمان ويشكلون الحكومات ويرأسون الجمهورية كما مصر العربية أكبر الجمهوريات العربية فهو على رأس مصر رجل ملتحي يحفظ القرآن يخشى الله، وتخرج من رحاب جماعة الاخوان المسلمين".

من جهته أوضح رئيس جمعية الصلاح الإسلامية في دير البلح أحمد الكرد إلى كيفية بناء المسجد، والتبرع السخي من أبناء دير البلح لبناء المسجد ولبناء مؤسسات تابعة لجمعية الصلاح، موضحاً ان الجمعية ستطلق مشاريع بنحو مليون دولار قبل شهر رمضان المبارك.

من ناحيته أكد وزير الأوقاف والشئون الدينية بالمقالة د.صالح الرقب أن المساجد تشهد حركة عمرانية كبيرة وأن نسبة المساجد في غزة في السنوات الخمسة الاخيرة تضاغفت بنسبة 50%، داعياً على استمرار الاهتمام في المساجد وبنائها مشيرا الى ان الوزارة لن تأل جهدا في بناء والحفاظ على بيوت الله.

كما تم تكريم رئيس الوزراء المقال من قبل المتبرعين وإدارة المسجد والجمعية الإسلامية على رعايته وحضوره حفل الافتتاح ودعمه لبناء المساجد، كما تم تكريم المشاركين والمساهمين في بناء المسجد.