وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فصائل فلسطينية تنعى بوفاة القائد في حركة فتح هاني الحسن

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 11:01 )
غزة-معا- نعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح إقليم شرق خانيونس القائد المرحوم هاني الحسن " ابو طارق" عضو اللجنة المركزية السابق واحد مؤسسي حركة فتح .

وقالت الحركة "إننا بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وبكل فخر واعتزاز ننعى فقيد حركة فتح المناضل 'أبو طارق ' الذي وافته المنية صباح اليوم سائلين الله عز وجل أن يتغمد المرحوم بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته مع الأنبياء والصديقين والشهداء وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان" .

وأشارت الحركة إلى أن المرحوم الحسن التحق في صفوف الثورة الفلسطينية وحركة فتح منذ انطلاقتها وهو من مؤسسي الحركة الأوائل .

وبينت أنه كرس حياته في خدمة قضية الشعب الفلسطيني والدفاع عن حقوقه الوطنية المشروعة، وأنه من المكافحين والمناضلين الأوائل الأشداء مدافعاً شجاعاً عن المصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ومن الرجال الذين اخلصوا وأفنوا حياتهم في خدمة فلسطين .

وتقدمت بالعزاء الكبير لذويه، ولأسرته و لحركة فتح، مؤكدة أنه سيظل رمزه راسخاً في الأذهان كرمز للانتماء، والوفاء، والعطاء.

و نعت جبهة التحرير الفلسطينية الحسن الذي توفي يوم الجمعة بعد صراع مرير مع المرض في العاصمة الأردنية عمان عن عمر يناهز 74 عاماً.

واعتبرت الجبهة في بيان صحفي أن رحيل القائد التاريخي والمؤسس الحسن خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني وللقوى الوطنية في فلسطين، ولقوى الحرية والتقدم في العالم أجمع.

وأضاف البيان "لقد شكل هاني الحسن وعلى مدى ما يزيد عن أربعة عقود ظاهرة وطنية ووحدوية عظيمة، لأجل فلسطين الوطن والشعب، وقدم قدر استطاعه مناضلا مثابرا ومتميزا، لا يحيد عن الحقيقة مهما واجهته من المصاعب والتحديات، واشتهر بالصلابة والقوة والمواقف الوطنية والفكر الاستراتيجي والايمان بالنصر".

وأشادت الجبهة بالمسيرة الطويلة والجهود الكبيرة التي قدم خلالها الحسن كل شيء ممكن في سبيل رفعة الشعب الفلسطيني وانتصار ثورته.

وتقدمت الجبهة في بيانها من الرئيس أبو مازن والشعب الفلسطيني وعائلة الحسن بأحر التعازي وأصدق مشاعر الحزن والمواساة.

وتقدّمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين ممثلة بنقيب الصحفيين الدكتور عبد الناصر النجار وأعضاء الأمانة العامة ومجلسها الإداري وكافة الصحفيين الفلسطينيين بالتعزية إلى جماهير الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية, وعائلة الحسن بوفاته ,متمنية أن يتغمده الله برحمته.

كما نعت حركة المجاهدين في فلسطين الراحل الحسن , متقدمة بالتعزية من الشعب الفلسطيني وحركة فتح , داعيةً له بالرحمة والمغفرة , وأن يلهم أهله وإخوانه وذويه جميل الصَّبر والسلوان".