وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

آمال حمد تنعى هاني الحسن

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 11:33 )
غزة-معا-نعت آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح غياب القائد الفلسطيني هاني الحسن "أبو طارق" واعتبرت غيابه خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني ولحركة فتح بعد مسيرة عطاء زاخرة كرسها فى خدمة فلسطين .

وقالت حمد في نعي الحسن:" نفتقد اليوم واحدا من قيادات حركة "فتح" إذ شكل الخلية الأولى لـ"فتح" في أوروبا الغربية وتحديدا في ألمانيا مع الشهيد هايل عبد الحميد، في ستينيات القرن الماضي واليوم نشعر بفقدانه ووفاته أمر محزن على المشاعر شكلت ألماً كبيراً في النفوس، فهو أحد قادة هذه المسيرة النضالية، وكرّس كل حياته من أجل فلسطين وحقوق شعبها و وجعل الله مثواه الجنة "

وأضافت حمد "لقد رافق الحسن الشهيد القائد ياسر عرفات منذ البدايات الأولى وساهم في تثبيت القضية الفلسطينية من خلال إشهارها عبر كافة المستويات وفي كافة المحافل الدولية, وقد ترك الحسن بصمة كبيرة في إيصال الصوت الفلسطيني ليكون عنوان لاينسى في تاريخ فلسطين".

يذكر أن القيادي الفلسطيني هاني الحسن، توفي في عمان يوم أمس الجمعة 6-7-2012، عن عمر ناهز الخامسة والسبعين عاما. وشغل منصب مفوض التعبئة والتنظيم في حركة فتح قبل أن يعين مستشارا للرئيس محمود عباس في العام 2007م. كما تولى وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية.