وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

السفير د. فائد مصطفى يجتمع برئيس جمهوريه ياقوتيا الروسيه ويتفقد البعثه

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 14:02 )
روسيا - معا - زار سفيرنا د.فائد مصطفى جمهورية ياقوتيا الروسية، حيث تفقد خلالها اوضاع بعثتنا الرياضية المشاركه في الالعاب الاولمبيه الخاصه باطفال قارة اسيا ، والتي يبلغ قوامها 47 شخص ما بين لاعبين واداريين ، وشارك في الحفل الضخم بافتتاح الالعاب بحضور شخصيات روسيه ودوليه كثيره .

وقد اجتمع السفير مصطفى حال وصوله في قصر الرئاسه مع رئيس جمهورية ياقوتيا السيد ايغور بوريسوف ناقلا له تحيات السيد الرئيس محمود عباس ، واطلعه على اوضاعنا واوضاع شعبنا ، واعرب له عن حرص القياده الفلسطينيه على تطوير علاقتنا مع روسيا الاتحاديه وجمهورياتها التي تتمتع بالحكم الذاتي .

وقد اعرب السيد الرئيس بوريسوف عن سعادته بهذه الزياره ، وتثمينه لمشاركة لاعبي دولة فلسطين في هذه البطوله الدوليه ، ، واعرب عن تقديره العالي للدور الكبير الذي يقوم به الرئيس محمود عباس في تطوير العلاقه مع روسيا الاتحاديه ، معربا عن استعدادهم للتعاون مع فلسطين في كل المجالات .
|181534|
واجتمع السفير مصطفى كذلك مع وزير الاقتصاد ومع رئيس البرلمان الياقوتيين وبحث معهما اشكال التعاون الممكنه بين الجانبيين .

كما اجتمع السفير مصطفى ايضا بافراد واداريي البعثه الرياضيه ، ونقل لهم تحيات الاخ اللواء جبريل الرجوب ، واطمأن على سلامتهم واقامتهم ، واعرب عن ثقته في انهم سوف يمثلون فلسطين افضل تمثيل .

ويذكر ان جمهورية ياقوتيا تعتبر اكبر جمهوريه ذات حكم ذاتي في العالم اذ تبلغ مساحتها ما يزيد عن 3 ملايين كيلومتر مربع ويسكنها مليون شخص فقط ، وهي تبعد عن العاصمه موسكو ما يزيد على 5 الاف كم ، وتعتبر الجمهوريه الاغنى في روسيا الاتحاديه بما تمتلكه من مناجم الذهب والالماز والياقوت ومنه يأتي اسم هذه الجمهوريه ، ولا يغيب عنها الثلج الا اربعه اشهر في السنه وتتدنى فيها درجات الحراره في الشتاء الى حدود 50 درجه مئويه تحت الصفر .
|181533|