وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قدامي ألفيصلي يتفوقون علي تفاهم محافظتي الوسطي والشمال

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 14:32 )
غزة – معا - إياد الريس : بحضور رئيس وفد قدامي الفيصلي الأردني رائد أبو رمانة وحسن صلاح رئيس جمعية القدامي وتوفيق أبو حرب وعماد التتري وزياد أبو سمرة والكابتن إسماعيل المصري وعبد المعطي أبو غرقود أمين سر نادي خدمات البريج تغلب قدامي نجوم النادي ألفيصلي الأردني الشقيق علي تفاهم قدامي محافظتي الوسطي وشمال غزة بنتيجة 6/5 في اللقاء الذي جري بينهما بكرة القدم الخماسية علي صالة نادي خدمات البريج.

ويأتي هذا اللقاء ضمن برنامج الزيارة التاريخية التي يقوم بها قدامي النادي ألفيصلي من أجل كسر الحصار علي غزة والتواصل مع زملاءهم الرياضيين في غزة ، وكانت بعثة الناي ألفيصلي قد وصلت إلي محافظات غزة ظهر يوم الخميس بعد رحلة شاقة ومخاطر جمه، ورغم ما يعانيه الحكم الأردني الدولي السابق من إصابة وزميلة الكابتن مؤيد سليم جراء الحادث الذي تعرضت له الحافلة التي كانت تقل بعثة الفيصلي في منطقة الجورة وهم في طريقهم إلي مدينة العريش قادمين من ميناء نويبع للوصول إلي محافظات غزة عبر معبر رفح .
|181537|
قدامي الفيصلي (6) تفاهم محافظتي الوسطي والشمال (5)

انطلقت صافره الحكم الدولي الأردني السابق الكابتن يوسف شاهين الذي قاد اللقاء بكفاءة عالية ، ورغم تقديم نجوم الفيصلي لمحات فنية وانتشار جميل إلا أن تفاهم قدامي محافظتي الشمال والوسطي قارعوا قدامي الفيصلي وقدموا أيضاً أداءً جيداً بل وبادروا بالتسجيل عبر خالد أبو زبيدة لم يؤثر هذا الهدف علي الفيصلي وشن العديد من الهجمات وكانت تحركاتهم أخطر وسريعة ليعادل هداف ونجم الفيصلي جعفر حماد النتيجة .

ثم أضاف نجم منتخب الأردن والفيصلي السابق باسم مراد هدف التقدم إضافة لعديد من الفرص أضاعها لاعبوا الفيصلي ولم يكن التفاهم واضح بين لاعبي التفاهم وهجماتهم لم تكن مركزة رغم وصولهم إلي مرمي الفيصلي في كثير من الأحيان لكن حنكة وخبرة الحارس الكبير عامر اللوجي كانت حاضرة بل وكان يقوم مقام الليبرو ويقود فريقه من الخلف وتناوب الفريقان علي تسجيل الأهداف ليضيف سمير منصور وزكريا الكفارنة هدفين للتفاهم بينما أضاف قناص الفيصلي جعفر حماد هدفين للفيصلي لينتهي الشوط الأول بتقدم الفيصلي علي التفاهم بأربعة أهداف لثلاثة .
|181538|
في الشوط الثاني زادت المنافسة وارتفع المستوي الفتي وظهرت خبرة لاعبي الفيصلي بفضل لمسات وتحركات صبحي سليمان وزياد أبو شنب ليضيف الهداف جعفر حماد وصبحي سليمان هدفين للفيصلي في الوقت الذي كان فريق تفاهم الوسط مع الشمال نداً قوياً ليسجل خالد أبو زبيدة هدف للتفاهم وباسم مراد هدف ذاتي لينتهي اللقاء بفوز نجوم قدامي الفيصلي علي تفاهم الوسط والشمال 6/5 .

وفي نهاية اللقاء استضاف أمين سر نادي خدمات البريج عبد المعطي أبو غرقود بعثة الفيصلي ورحب بها أجمل ترحيب فخوراً هو ومجلس إدارته والفرق الرياضية وجمهور النادي ومخيم البريخ بهذه الزيارة التي كان للمخيم والنادي نصيب منها .

وعبر الحكم الدولي الأردني عن سعادته الغامرة بنادي خدمات البريج وحسن الضيافة لتعود الذكريات التحكمية بين الحكم المساعد أبو غرقود ويوسف شاهين واللقاءات بينهم سواء في البطولات العربية أو في محافظات الوطن .

وفي نهاية اللقاء قدم أبو غرقود درعاً تقديراً لرئيس بعثة الفيصلي الكابتن رائد أبو رمانة متمنياً لبعثة الفيصلي زيارة مريحة وممتعة بين ربوع محافظات ، وشاكراً الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين علي هذه المبادرة وهذه الزيارة حاثهم لمزيد من التواصل ودعوة قدامي وفرق عربية أخري لكسر الحصار علي غزة .
|181539|
جمعية الصلاح وسبورت لاند أكادي يحتفلان ببعثة الفيصلي

وكان من حسن الطالع أن دعيت بعثة الفيصلي إلي افتتاح مسجد ابن تميمة وصلاة الجمعة في محافظة الوسطي بحضور دولة رئيس الوزراء إسماعيل هنية وعدد من رجالات الدين والمشرفين علي بناء هذا المسجد وقد أدي جميع أفراد بعثة الفيصلي وجمعية القدامي صلاة الجمعة التي أمها الشيخ الدكتور إسماعيل هنية التي لم تخلو خطبته من الترحاب ببعثة الفيصلي ، التي تناولت طعام الغداء بصحبة دولة رئيس الوزراء بدعوة من جمعية الصلاح الخيرية .

وفي سياق متصل دعي سليم المصدر " أبو حازم " مدير عام سبورت لاند أكادمي بعثة الفيصلي وجمعية القدامي وعضو المجلي الاعلي الأخ عبد السلام هنية لزيارة مقرها والاحتفاء ببعثة الفيصلي ، وبعد أن رحب أبو حازم بالبعثة والوفد المرافق لها قدم دراً تقديرياً باسم الاكادمية لرئيس وفد الفيصلي رائد أبو رمانة ، في الوقت الذي شكر عماد التتري أمين سر الجمعية أبو حازم علي كرم الضيافة وحسن الاستقبال الذي هو من صفات مدير عام الاكادمية شاكراً له دورة الداعم لأنشطة الجمعية الداخلية والخارجة .
|181540|
حكاية أم محمد أبو يوسف مع بعثة قدامي الفيصلي

الحاجة أم محمد ، هدنة أبو يوسف امرأة فلسطينية تسكن في المملكة الأردنية الهاشمية ، ساقها القدر لان تلتقي مع بعثة الفيصلي بعد خروجهم من ميناء نويبع وشاء القدر أن يترافقا طوال الطريق بعد الخروج من ميناء نويبع في طريقهما العريش ومن ثم الوصول إلي محافظات غزة ولكن هي في ميكرو باص وبعثة الفيصلي في ميكرو باص أخر ويسيران بأمن الله وكل باص منهما يطمأن علي الأخر لان الطريق كما نعرف محاذية للحدود المصرية السيناوية الصحراوية الخطرة التي فيها ما فيها من قطع الطريق ..... الخ.

وفي منطقة الجورة قبل وصول العريش خرج علي بعثة الفيصلي من يقطع الطريق ويحملان السلاح ويدب الرعب بين أعضاء البعثة ويوقف الباص طالباً من الباص الوقوف تحت تهديد السلاح ، علي الفور كان الباص الذي يقل الحاجة أم محمد قد وصل واستدركت البطلة أم محمد الموقف وتنزل علي عجل من الباص وتندفع نحو قاطعي الطريق بكل جراءة متسلحة بالنخوة الفلسطينية التي تملا صدرها مثلها مثل كل نساء ورجال وشباب الشعب الفلسطيني العربي والشعب الأردني الشقيق ، وطلبت من وفد الفيصلي عدم النزول أو الانصياع لهم ، وتوقت لقاطعي الطريق فقالت لهم وهي تزمجر هؤلاء أولادي وهم ضيوف في عندنا وفي عهدتنا وأنا طينبا عليكم بكل الشرف والمروءة ما تكلموهم ولا تتعرضوا لهم إحنا فلسطينية وهؤلاء في بيوتنا حدوني بدالهم وسيبوهم ، وفي وسط الموقف الدرامي المخيف وبعد سجال يسوده الرعب ورائحة قطاع الطرق ترك قطاع الطرق بعثة الفيصلي ، مهددين سائقي الباص الذي يقل بعثة الفيصلي والباص الذي يقل الحاجة أم محمد ومن معها .
|181541|
لكن القدر لم يترك بعثة الفيصلي ولم ينتهي الأمر عند الحكاية ، وبعد بضعة كيلو مترات داهمت عربة لوي باص الفيصلي وهي مسرعة لتدخل من طريق فرعي وتصطدم بحافلة الفيصلي التي تسير علي الطريق الرئيسي وتنقلب حافلة الفيصلي ويحدث ما يحدث من إصابات لكن الحمد لله بالنسبة لطبيعة الحادث الإصابات بسطة لتعود حكاية إم محمد ولم تتوقف عند قطاع الطرق لتري الحادث بأم أعينها وتصرخ باص الفيصلي تعرض لحادث ونلت ومن معها وتصرخ الإسعاف والنجدة ، وهي تحاول الاطمئنان علي أفراد الباص وتتفقدهم بما تملك من معلومات وخبرة في إسعافهم وتقول الحاجة أم محمد بعد 20 دقيقة جاء الإسعاف وأنتقل كل أفراد الفيصلي إلي مستشفي العريش الحكومي علي الفور تابع وتواصل أفراد الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين حسن صلاح وزياد أبو سمرة وعماد التتري المتواجدون في العريش بانتظار وصل بعثة الفيصلي وقاموا بكل ما يلزم من أجل سلامة وتأمين بعثة الفيصلي والتي وصلت إلي محافظات غزة بعد يومين من وصولها العريش بعد مساعي كبيرة وصعبة من عضو المجلس الاعلي ورابطة الصحفيين عبد السلام هنية ومتابعة وتوصيات واهتمام دولة رئيس الوزراء الدكتور إسماعيل هنية .

وفور وصول بعثة الفيصلي إلي غزة سرد رئيس البعثة الأخ رائد أبو رمانة الحكاية وملحاً علي مقابلة الحاجة أم محمد التي وقفت موقف الرجال في ظروف خطرة ، وبالفعل بعد البحث توجه وفد جمعية قدامي الرياضيين وبعثة الفيصلي وفي مقدمتهم الأخ عبد السلام هنية ممثلاً عن دولة رئيس الوزراء بمتابعة والوقوف عن كثب لتوفير كل سبل الراحة والضيافة .
|181542|
وكانت المفاجئة لام محمد وأسرتها من عائلة أبو يوسف التي تقطن النصيرات والتي كانت هداية أبو يوسف أم محمد قد قصت القصة علي أسرتها .
في منزل أم محمد كان عدد من إفراد أسرتها في استقبال الضيوف ومنهم شقيقها معين أبو يوسف وهو حارس سابق في خدمات النصيرات وعاد شريط ذكريات القصة التي عادت أم محمد وقصتها وسط ذهول الجميع ، ثم رعب معين أبو يوسف بجمبع الحاضرين مؤكداً أن ما قامت به شقيته هو وضع طبيعي لان الدم العربي الاصيل هو الذي يسري في عروقها وعروقنا سواء الشعب الأردني أو الفلسطيني .

وبدورة شكر عبد السلام هنية نيابة عن دولة الحاجة أم محمد علي موقفها الذي شرف الشعب الفلسطينية معبراً عن تقديره لها ولأسرتها الكريمة .
وعبر الحكم الدولي يوسف شاهين نيابة عن بعثة الفيصلي ، عن شكره وأمتنانة باسم جلاله الملك عبد الله والأسرة الهاشمية والأميرة هيا بنت الحسين والأمير علي وكل الرياضيين في المملكة للحاجة أم محمد وما قامت به تجاه بعثة قدامي الفيصلي في طرقها إلي غزة .
|181543|
|181544|