وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة "المعتقلين السياسيين": المخابرات العامة تفرج عن موقوف من الخليل

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 14:34 )
الخليل - معا - افادت لجنة أهالي "المعتقلين السياسيين" ان جهاز المخابرات الفلسطينية العامة في مدينة الخليل، أفرج صباح اليوم السبت 772012 عن المعتقل محمد عاطف شلالدة من بلدة سعير، وذلك ضمن الاتفاق الذي أبرم مع المعتقلين المضربين عن الطعام والقاضي بالإفراج عن 22 معتقلاً في غضون 10 أيام، والذي تم امس الجمعة اثر مسيرة لاهالي الموقوفين في سجون السلطة في مدينة الخليل.

واوضحت لجنة اهالي "المعتقلين السياسيين" في بيان لها اليوم تلقت "معا" نسخة منه، أن محمد عاطف شلالدة معتقل منذ 15 شهراً في سجن مخابرات الخليل، وكان ضمن عشرة معتقلين أعلنوا إضرابهم عن الطعام في سجون السلطة احتجاجاً على استمرار اعتقالهم.

في غضون ذلك أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين على استمرار الاعتصام المفتوح المقام في منطقة الحرس، حتى يفرج عن جميع المعتقلين الذين شملهم الاتفاق.

يذكر أن الاتفاق الذي جرى بحضور الأهالي وجهاز المخابرات في سجن بيت لحم يقضي بالإفراج عن 22 معتقلاً سياسياً من ضمنهم تسعة معتقلين مضربين عن الطعام وهم عثمان القواسمي ومحمد أبو حديد ومعتصم النتشة ومحمد الأطرش وأنس أبو مرخية والخمسة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، بالإضافة إلى طه شلالدة ورأفت يوسف شلالدة ومحمد شلالدة والثلاثة من بلدة سعير، ونضال محمود أشمر النتشة من مدينة الخليل.