وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الاقتصاد الوطني يزور بلدية يطا ويلتقي رئيسها

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 15:28 )
الخليل-معا- التقى رئيس بلدية يطا زهران أبو قبيطة، اليوم السبت، في مكتبه بدار البلدية ، وزير الاقتصاد الوطني د. جواد الناجي، لبحث افاق سبل التعاون المشترك، والاطلاع على ممارسات الاحتلال في قرية سوسيا الواقعة شرق مدينة يطا.

وحضر اللقاء وكيل وزارة الاقتصاد عبد الحفيظ نوفل، وعدد من كبار موظفي الوزارة، واعضاء المجلس البلدي.

بدوره رحب ابو قبيطة بالوزير والوفد المرافق له، وعرض أهم المشاريع التي نفذتها البلدية وخاصة المشاريع التنموية والضرورية والتي كان للوزير دور مميز في جلب التمويل اللازم لها من خلال الصناديق العربية والإسلامية، مستعرضاً أهم الانجازات التي نفذتها بلدية يطا ضمن خططها الاستراتيجية ومنها حل مشكلة المياه وتطوير شبكاتها لتوفير المياه للمواطن بشكل منتظم، وانجاز مشروع مركز خدمات الجمهور، ومركز بلدية يطا المجتمعي، ومحطة دينمو ميتر لفحص المركبات.

وأشار أبو قبيطة الى جملة من المشاريع الضرورية لمدينة يطا واهمها الانتهاء من مشروع استاد البلدية الدولي، وتعبيد عدد من الشوارع الترابية، وشارع المحاجر في المنطقة الصناعية غرب مدينة يطا، وفتح مكتب لوزارة الاقتصاد في المدينة لضرورة وجوده لحل قضايا تتعلق بالسلع الفاسدة والمنتشرة في الاسواق للحد منها.

وتحدث أبو قبيطة عن ممارسات الاحتلال في خرب وقرى يطا الشرقية وخاصة قرية سوسيا التي تتعرض شبه يوميا الى ويلات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين المنتثرين على اراضي مسافر يطا الذين يسرقون الارض ويقتلعون الشجر ويجرفون المزروعات ويهدمون البيوت دون مسألة من أحد وهذا يعتبر ضوءً اخضر للاحتلال للاستمرار في عمليته التخريبية ويعتدون على المواطنين الصامدين في ارضهم بالضرب فلا ينجو منهم احد لا طفل ولا شاب ولا مسن ولا مسنه حتى ماشيتهم ومزروعاتهم.

من جانبه أكد الناجي على اعتزازه بما نفذته بلدية يطا ممثلة برئيسها وذلك من خلال المشاريع المنفذة، مشيرا الى ان الهدف من الزيارة تعزيز العلاقات وتطويرها في مختلف النواحي لخدمة المواطنين اينما حلوا ضمن الخطة المستقبلية المعدة من الحكومة الفلسطينية لتطوير البنية التحتية في جميع محافظات الوطن وتنفيذها على ارض الواقع.

ووعد الناجي انه سيتم قريباً تعبيد شارع في مدينة يطا مهم وضروري لأصحاب الحرف الصناعية الذي يطلق عليه أسم (شارع المحاجر)، مبدياً استعداده لدعم المشاريع الاقتصادية لإنعاش الاقتصاد الوطني ومدينة يطا لها مكانه خاصة في هذه المشاريع من خلال التعاون مع بلديتها، موضحا أن الوزارة ستطلق حملاتها التوعوية في شهر رمضان المقبل لحماية الاسواق وتوفير المواد التموينية الضرورية في هذا الشهر الفضيل وزيادة الرقابة خوفاً من رفع الاسعار.

وأشار الناجي الى انه سيتم استهداف المناطق التي تتعرض للاستيطان بالاحتياجات الضرورية لهم وذلك لتعزيز صمودهم ودعم ثباتهم في وجه الاستيطان والمحافظة على الارض والهوية الفلسطينية، موضحا ان هذه المناطق التي تتعرض للاستيطان من الاولويات الضرورية لدى القيادة والحكومة الفلسطينية لدعمهم وتوفير لهم احتياجاتهم الضرورية رغم شح الموارد والامكانيات.

وعقب ذلك اصطحب ابو قبيطة الوزير والوفد المرافق لزيارة قرية سوسيا ضمن جولته الميدانية للاطلاع عن كثب على اجراءات الاحتلال الإسرائيلي واستمع الوزير من الاهالي عن معاناتهم وممارسات الاحتلال العنصرية وبشكل يومي وعلى مدار الساعة.