وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة اعمار الخليل ورابطة الشباب الفلسطيني يطلقان مخيم العمل التطوعي

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 17:33 )
الخليل - معا - اطلقت اليوم رابطة الشباب الفلسطيني الدولية وبالتعاون مع لجنة اعمار الخليل مخيم العمل التطوعي تحت عنوان "الخليل وبيت لحم: تلخيص التاريخ في المدينتين"، والذي يضم 20 اجنبيا متطوعا في اعمال حفظ التراث.

حيث بدأت فعاليات المخيم اليوم بتقديم عرض مصور من قبل المتطوع لدى دائرة العلاقات العامة في لجنة اعمار الخليل Sami Wojkowswki حول واقع البلدة القديمة التاريخي والثقافي والسياسي والاجتماعي والاقتصادي، وما تقوم به لجنة اعمار الخليل من اعمال ترميم وتاهيل للمباني والمحلات التجارية والبنية التحية في سبيل الحفاظ على الموروث الثقافي للبلدة القديمة وردع المخططات الاسرائيلية الهادفة لطمس المعالم الدينية والتاريخية في مدينة الخليل وجعل البلدة القديمة منطقة يهودية.

بعد ذلك قدم المهندس حلمي مرقة برنامج المخيم الذي يهدف لخلق نوع من التواصل مع المؤسسات المحلية والدولية العاملة في مجال حفظ الموروث الثقافي وتسليط الضوء على الطرق الفنية المتبعة في الترميم واعادة التاهيل.

حيث سيقوم بالاشراف ومتابعة المتطوعين المهندس زياد ابو عودة واثراء خبرتهم في ترميم المباني القديمة وصيانتها وما يشمل من اعمال في مبنى الاكاديمية الاسبانية للتدريب المهني ومبنى غزال في سوق السكافيه.