وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال جولة جنوب الخليل- الناجي: الحكومة ماضية في دعم سوسيا

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 20:27 )
الخليل- معا- أكد وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي، اليوم السبت، مضي السلطة الوطنية الفلسطينية قدماً في تنفيذ المزيد من المبادرات والمشاريع التنموية وتعزيز البنية التحتية لتحقيق المزيد من التمكين الذاتي لشعبنا في مواجهة ممارسات الاحتلال وإجراءاته العنصرية، والمتمثلة في مواصلة سياسية الاستيطان ومصادرة الأرض، وإقامة الحواجز العسكرية، وفرض نظام التحكم والسيطرة.

وحيا د. جواد ناجي في لقائه مع اهالي خربه سوسيا وبمشاركة وكيل الوزارة عبد الحفيظ نوفل ومدير مديرية الوزارة في محافظة الخليل ماهر القيسي والوفد المرافق له، ورئيس غرفة تجارة جنوب الخليل، ورئيس بلدية يطا، ونائب محافظ الخليل مروان سلطان، صمودهم المتواصل في مقاومة الاحتلال ومشاريعه الاستيطانية التوسعية، والتصدي لمحاولات الاحتلال الرامية لاجتثاثهم من ارضهم وترحيلهم من وطننا.
|181578|
ونقل د. جواد ناجي" تحيات الرئيس محمود عباس لأهالي الخربة وابلغهم انه على اطلاع بمجريات الاحداث وما تتعرض له خربة سوسيا وغيرها من الخرب المستهدفة من الاحتلال ألإسرائيلي لافتاً الى ان الحكومة الفلسطينية باشرت في توفير مستلزمات واحتياجات الخربة سواء ما يتعلق بالمدرسة و الكهرباء والمياه والجانب القانوني ايضاً وغيرها من الجوانب التي تعمل عليها الوزارات بناء على تعليمات رئيس الوزراء د. سلام فياض، لتوفير كافة المستلزمات التي تعزز من صمود اهالي الخربه.

وأضاف د. جواد ناجي مخاطباً اهالي سوسيا " صمودكم لن يذهب سدى فهو يشكل شوكه في حلق الاحتلال الاسرائيلي الذي يسعى دائما الى تهجيرنا واجتثثنا من ارضنا ووطننا، وبالرغم من ذلك سنبقى فيها صامدين حتى نيل حقوقنا وان الاحتلال الى زوال انشالله ، ولن ندخر أي جهد في سبيل تعزيز صمود المواطنين الذين استطاعوا الصمود والحفاظ على الهوية الوطنية وهو اعظم ما حققه المواطن الفلسطيني.
|181580|
اهالي سوسيا عبروا عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود التي تبذلها الحكومة الفلسطينية في سبيل تعزيز صمود المواطنين وفضح الممارسات والإجراءات الاسرائيلية الرامية الى قلع واجتثاث المواطنين منها والعمل على ترحليهم وتهجيرهم مقدرين في الوقت ذاته استجابة الحكومة الفلسطينية لمطالبهم والعمل توفيرها بأسرع وقت ممكن، مشددين في الوقت ذاته على الصمود حتى تحقق مطالبهم العادلة والمشروعة، قائلين نحن "هنا في ارضنا ووطنا وسنبقى حتى لو هدموا خيامنا الف مرة".

وبعد انتهاء زيارته التضامنية مع اهالي خربة سوسيا قامت قوات الاحتلال الاسرائيلية باعتراض موكب وزير الاقتصاد الوطني د. جواد ناجي والوفد المرافق له، على مدخل الخربة، وبعد ذلك قام الوزير والوفد بزيارة لمعبر الظاهرية التجاري للإطلاع على الاوضاع هناك.
|181579|
احتياجات مدينة يطا محط اهتمام الحكومة الفلسطينية

والتقى د. جواد ناجي والوفد المرافق له رئيس بلدية يطا زهران ابو قبيطة، اطلع خلاله على الاوضاع الاقتصادية التي تعيشها المدينة، واحتياجاتها في مختلف المجالات وذات العلاقة بالنشاط الاقتصادي والصناعي والتجاري.
|181582|
وفي هذا السياق اكد د. جواد ناجي ان احتياجات مدينة يطا محط اهتمام الحكومة الفلسطينية وتقع في صلب اولوياتها للعمل على تنفيذ البرامج التي من شانها تنشط الوضع الاقتصادي في المدينة وبما يعزز من صمود المواطنين في الوقت ذاته، كما ان وزارة الاقتصاد الوطني تولي اهمية كبيره فيما يتعلق بتطوير وتحسين وضع القطاع الصناعي في المدينة لافتاً في الوقت ذاته الى امكانية العمل وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتطوير وتحسين البنية التحتية للمنطقة الصناعية.

وشدد د. جواد ناجي على ان الوزارة تحرص على تنظيم السوق الداخلي وتوفير السلع الأساسية خصوصاً مع اقتراب شهر رمضان المبارك، وان تكون السلع المتداولة في السوق تمتاز بجودتها وصلاحياتها اضافة الى التأكد من خلو السوق الفلسطيني من المنتجات منتهية الصلاحية والفاسدة ومنتجات المستوطنات، لافتاً الى ضرورة التنسيق والتعاون مع كافة الجهات ذات العلاقة للتصدي لعمليات الاحتكار ورفع الاسعار وغيرها من الممارسات غير سويا.
|181583|
وزارة الاقتصاد الوطني تعكف على تصميم برامج تنشط وتدعم الصناعة الفلسطينية

وفي لقائه مع اعضاء ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل جلال مخارزة، وبحضور الفعاليات الاقتصادية، وممثلين عن حركة فتح في مدينة الظاهرية اكدوا على ضرورة العمل على تنفيذ البرامج التي من شانها تساهم في تطوير وتعزيز التنمية الاقتصادية بالمدينة من خلال تنفيذ المشاريع التنموية، ودعم المناطق المهمشة ودعم قطاع الزراعة، والمنطقة الصناعية، وغيرها من المواضع التي تتعلق بإمكانية انشاء مصنع للأسمنت ومركز تدريب مهني.
|181584|
بدوره اكد د. جواد ناجي على ان الوزارة تعكف على تصميم البرامج التي شانها تنمية وتطوير الصناعة الفلسطينية وتعزيز المنتج الوطني، وبذل مزيدا من الجهود لاستكمال انجاز المناطق الصناعية الثلاث في المحافظات، لافتاً الى ان معيقات اسرائيلية تحول دون تنفيذ منطقة ترقوميا الصناعية، لخضوعها تحت السيطرة الإسرائيلية كما ان الوزارة تعمل على تطوير معبر الظاهرية لتسهل الحركة التجارية.
|181585|
د. جواد ناجي والوفد المرافق يتفقد اسواق مدينة الظاهرية

وقام الوزير د. جواد ناجي والوفد المرافق له وطواقم حماية المستهلك، بجولة تفقدية لأسواق مدينة الظاهرية استطلع خلالها اراء المواطنين والتجار عن الواقع الاقتصادي من جهة ومدى نجاح الحملات التي يتم تنفيذها من اجل ايجاد اسواق مستقرة خصوصا مع اقتراب شهر رمضان المبارك معبرا عن ثقته بالتجار في تحمل مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية والإنسانية في هذا الشهر الفضيل، مؤكداً حرص الوزارة على زيادة حصة المنتج الوطني في السوق المحلية، والعمل على تعزيز وجود المنتجات الفلسطينية في السوق المحلي والأسواق العالمية.
|181586|
واختتم الوزير جولته الميدانية في مصنع المستقبل، في مدينة الظاهرية جنوب الخليل حيث أكد خلال اجتماعه مع مجلس أدارة المصنع على أهمية إقامة وتنفيذ المشاريع التنموية التطويرية التي تشكل خطوة هامه على درب التنمية المستدامة في فلسطين، وتقدم خدمات للمواطنين، مؤكدا على ضرورة المشاركة المجتمعية في صنع القرار التنموي، و تكامل الجهد الإداري والتنموي، والاعتماد على القدرات الذاتية في إقامة وتنفيذ المشاريع.
|181587|
وقد استمع الوزير د. جواد ناجي والوفد المرافق له إلى شرح فني مفصل عن طرق واليات الإنتاج ومعايير الجودة المطبقة، وفي هذا الاطار شدد الوزير خلال تجواله في أقسام المصنع على أهمية دعم المنتج الوطني، مشيدا، بالمستوى المطور للصناعة الفلسطينية وخبرة وكفاءة الكوادر الفلسطينية.
|181588|