وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"بيتا" و"كهرباء القدس" يبحثان الشراكة وتقديم الخدمات

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 07/07/2012 الساعة: 22:06 )
رام الله- معا- التقى أمس، وفد من من اتحاد شركات انظمة المعلومات الفلسطينية "بيتا"، بإدارة شركة كهرباء القدس، في مقر شركة الكهرباء في مدينة رام الله، لبحث سبل التعاون والشراكة في مجال تقديم شركات "بيتا" لكافة الخدمات والدعم التقني واللوجستي المتوفر لديها، في مشاريع "كهرباء القدس" القائمة والمستقبلية.

وتشكل وفد "بيتا" من كل من رئيس مجلس إدارته، حسن قاسم، ومدير علاقات الاعضاء هداء السقا، إلى جانب ممثلين الشركات، مهند هجاوي، وطارق معايعة، ورائد عليان، ومحمد العلمي، ومصطفى حسن، وابراهيم خرمان، ونبيل العمد. والتقاهم عن "كهرباء القدس" كل من علي حمودة، ود. مشهور أبو دقة. وقد اتفق الجانبان على أن يتم عقد ورشة عمل مشتركة لمناقشة آلية التعاون المشترك بين الاتحاد وشركة الكهرباء.

هذا وقدم "بيتا" مقترحاً لجعل شبكات الضغط المنخفض مفتوحةً للاستثمار أمام الشركات المختلفة المختصة ومنها شركات الإتحاد العامله في هذا المجال.

إلى جانب ذلك بينت شركة كهرباء القدس أنها تقوم بتمديد شبكات الألياف الضوئية لأغراض بناء شبكات كهرباء ذكية، إلى جانب عدّادات الكهرباء الذكية، وفي الوقت ذاته، تعرض "كهرباء القدس" شبكات الألياف هذه، لشركات الاتصالات وخدمات الاتصالات المرخصة كموصلات فقرية، وهذا ما يبرز حاجة الشركة لشريك مُصنع للتقنيات ولتنفيذ مشروع المقاسم والبدالات، لتستطيع التحكم بشبكة الألياف بالطرق المثلى.