وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات معرض ومهرجان طوباس الأول

نشر بتاريخ: 07/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 00:30 )
رام الله- معا- اختتمت، مساء اليوم السبت، فعاليات معرض ومهرجان محافظة طوباس والأغوار الشمالية الأول "كسرنا القيد تنعمر البيت" تحت رعاية الرئيس محمود عباس، وذلك في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة وبحضور رسمي وشعبي من كافة محافظات الوطن وفلسطيني الداخل.

وحضر الأمسية الختامية للمهرجان محافظ محافظة طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي وعدد من الشخصيات الوطنية والاعتبارية وقادة الأجهزة الأمنية ورجال الاقتصاد.

وتواصل المعرض والمهرجان على مدار ثلاثة أيام حيث تضمن زوايا عديدة لمنتوجات زراعية وصناعية وخدماتية واعمال يدوية للاسرى وبمشاركة اكثر من 30 شركة ومؤسسة اضافة الى مأكولات شعبية من انتاج الجمعيات النسوية بالمحافظة.

وقال العارض حسين دراغمة من شركة م.ض الفلسطينية للاليات الزراعية أن المعرض شهد اقبال كبير من الزوار وفتح أمامه المجال لعقد مجموعة من الصفقات الناجحة، شاكراً المحافظة على تنظيمها لهذا المعرض.

بدوره، قال العارض محمد صوافطة من شركة توب فيلد الزراعية، أن مشاركتهم بالمعرض ساهمت في عرض وتسويق منتجاتهم الزراعية المختلفة كون الشركة حديثة العهد.

من جانبها، عبرت صفاء جربوع منسقة المشاريع في مؤسسة نيكود اليابانية عن سعادتها بتنظيم المعرض والمهرجان في محافظة طوباس لأول مرة، مشيرة الى مساهمة المعرض في تعريف المواطنين بمنتجات المؤسسة.

ووجهت شكرها للمحافظة وللمحافظ، مشيدة بحسن التنظيم ومتمنية ان ينظم هذا المعرض والمهرجان بصورة سنوية.

وشهدت الأمسية الختامية من المهرجان عرض لفرقة فنونيات للرقص الشعبي من رام الله، وعرض فرقة جامعة النجاح للفنون الشعبية، بحضور المئات من المواطنين.

وشارك في أمسيات المهرجان الفنانة المصرية مريم صالح، كورال مدرسة بنات أبو ذر الغفاري من طوباس، قراءات شعرية لرجاء أبو صالح، فرقة مجموعة كشافة القادسية للرقص الشعبي من مخيم الفارعة، فرقة الجلماوي للزجل الشعبي بقيادة مثنى شعبان من جنين

وأشرف على النظام خلال فترة المعرض والمهرجان مجموعة كشافة القادسية، الى جانب تقديمهم لفقرة دبكة شعبية خلال الأمسية الثانية من المهرجان.

ويعتبر معرض ومهرجان طوباس "كسرنا القيد تنعمر البيت"، الاول من نوعه على مستوى المحافظة وهدفه الرئيس هو تسليط الضوء على واقع المحافظة الاقتصادي والسياسي والثقافي تطبيقا لرؤية شاملة تنتهجها المحافظة ومؤسساتها بالنهوض بكافة القطاعات و ابراز صورة المحافظة بما تحتويه من ثروات طبيعية زراعية واقتصادية وثقافية.

وأقيم المعرض والمهرجان برعاية رئيسية من شركة "الوطنية موبايل" ورعاية فضية من غرفة طوباس التجارية الصناعية الزراعية وبرنامج الامم المتحدة الانمائي ومصنع زادنا، ورعاية برونزية لشركة العالمية المتحدة للتأمين واجريبال، وبرعاية اعلامية من تلفزيون فلسطين، اضافة الى مساهمات عديدة من شركات محلية ومؤسسات وطنية وهي: مؤسسة الناشر، " كهرباء طوباس " مجموعة مجلي، مجموعة السلام الاستثمارية، الارز، سفن برذرز، ابناء الحاج نمر للمقاولات، توب فيلد للجرارات الزراعية، مشتل الجنيدي، والجناجرة، ومؤسسات واندية المحافظة والاتحاد العام للمراة الفلسطينية ومركز الشهيد صلاح خلف وحركة فتح اقليم طوباس واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة .