وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام دورة متقدمة في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 11:47 )
نابلس- معا- اختتمت الادارة العامة لضريبة القيمة المضافة في وزارة المالية الدورة المتقدمة الثانية في أنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة والتي عقدت بالتعاون مع مشروع تطويرالمناخ الاستثماري في فلسطين الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) في فندق القصر في مدينة نابلس، حيث استفاد منها 27 من موظفي ضريبة القيمة المضافة في مكاتب محافظات الشمال.

وقد عقدت الدورة الاولى في مدينة رام الله في فندق السيزر لمدة خمسة أيام في الفترة 24 - 28/06/2012 غطت فيها موظفي ضريبة القيمة المضافة لدوائر محافظات الوسط والجنوب حيث استفاد 26 موظفة وموظف من ضريبة القيمة المضافة من الدورة الاولى.

وتأتي هذه الدورات من ضمن سلسلة الدورات المتخصصة التي ينفذها مشروع تطوير المناخ الاستثماري في فلسطين لتعزيز كفاءات وقدرات موظفي وزارة المالية والرقي في تقديم أفضل الخدمات للمكلفين ودافعي الضرائب. وتهدف هذه الدورة ان يتقن المتدربون المهارات المتقدمة لأنظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، حيث تمت تغطية عدة مواضيع متخصصة في انظمة وقوانين ضريبة القيمة المضافة، وقد قام بتقديم الدورة الخبير في ضريبة القيمة المضافة في الداخل الاستاذ المحامي أحمد مناع.

وقد قام بإفتتاح الدورة سليمان حسون، نيابة عن مدير عام ضريبة القيمة المضافة، والسيد فادي حمد من مشروع تطوير المناخ الاستثماري في فلسطين، وفي حفل ختام الدورة تم تهنئة المتدربين وشكرهم على التعاون في تحقيق أهداف الدورة والتأكيد على أهمية تطبيق المهارات المكتسبة في العمل، وتم تسليمهم شهادات المشاركة حيث أنهى المتدربون 30 ساعة تدريبية.

ومن الجدير بالذكر ان وزارة المالية وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية (USAID) - مشروع تطوير المناخ الاستثماري في فلسطين- تستمر في تطبيق خطة الاصلاح المالي مع التركيز على تنمية الايرادات المحلية وتحفيز وتشجيع جلب الاستثمارات الخارجية إلى فلسطين، مما سينعكس على تقليل اعتماد السلطة الوطنية الفلسطينية على المساعدات الدولية وتخفيض عجز الموازنة، وسيكون له الاثر الكبير في المحافظة على استقرار ونمو الاقتصاد الفلسطيني وازدهاره، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.