وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محطات من دورينا

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 13:50 )
بقلم: صادق الخضور

تبدأ الفرق استعداداتها على بركة الله، وكالعادة فرق المحترفين جزئي لا زالت في مرحلة خمول في تكرار لنمطية الأعوام السابقة، ولا أخبار عن الفريقين الكرميين الثقاقي والمركز، بعض الفرق جددّت إداراتها، وبعضها غيرّت في تركيبة الأجهزة الفنية، والعد التنازلي لبطولة كأس أبو عمار ابتدأ وسط بطولات رمضانية.

مجد أمين ... الأمين: يرتحل
في الدوري المنصرم، وخلال مباراة مصيرية بين البيرة والثقافي الكرمي .. حمل مجد أمين أمانة الذود عن المرمى البيراوي، فتالّق وذاد ببراعة.
في الفريق الأول للبيرة تواجد مجد... وكان مثابرا خريصا على مراكمة خبراته أملا في أن يكون الحارس البيراوي الأساسي في قادم الأيام.

في المجموعة الكشفية لمؤسسة البيرة.. تواجد مجد... كان دائم الحضور مع المجموعة الكشفيّة في كل المحافل.. في عديد المناسبات الوطنية والاجتماعية تواصل مجد مع الجميع.. والابتسامة التي كانت تعلو محيّاه كانت سمة فارقة له.

حيث كان هناك نشاط للبيرة ..كان مجد... فتى مثابرا... ورياضيا خلوقا .. وكشفيا منضبطا .... وشابا يانعا... وحارسا أمينا.

فجأة .. شاءت إرادة الله أن يرتحل مجد وهو في ريعان شبابه ... ومن زار بيت العزاء أدرك مدى الحزن الذي خلفّه رحيله في أروقة البيرة لا في أروقة المؤسسة فحسب.

في بيت العزاء ... كما في شوارع البيرة ..بدت المؤسسة كما المدينة مكلومة حزينة باكية .. على رحيل فارس في مقتبل العمر.

رحم الله مجد ... وأسكنه فسيح جنانه وألهم ذويه الصبر والسلوان...

تعازينا الحارّة لرحيل ابن مؤسسة البيرة، فارسها الواعد الراحل على حين غرّة ...

مؤسسة البيرة تفقد درّة ثمينة، فقد كان لمجد أمين الحضور البارز في كل الأنشطة التي تنفذّها المؤسسة.

قبل بدء الموسم
قبل بدء الموسم.. وحرصا على تكرار أخطاء الماضي يجدر الإعلان عن مكان نهائي أيّة بطولة تتضمن مباراة نهائي قبل بدء البطولة كيلا نجد أنفسنا أمام تشكيك في المكان كما حدث الموسم المنصرم في نهائي الكأس.

قبل بدء الموسم ... هل سيتم الترتيب لاستقطاب حكام من الخارج للمباريات مع قرب انتهاء الدوري؟

قبل بدء الموسم: يجدر إزجاء التحية للجنود المجهولين في الاتحاد ممّن كان لجهودهم أطيب الأثر في إنجاح المواسم الماضية، فلجنة المسابقات والأمين العام للاتحاد شكلّوا حالة من العمل الدائب، والاهتمام بأدق التفاصيل، فكل التحية لهم وهم يواصلون العمل.

قبل بدء الموسم....نتساءل عن وضع ملعبي طولكرم، والشهيد وفا في يطا.

بطولة الشهيد فهد القواسمي ..معاني ودلالات
تخليدا لاسم شهيد أعطى الوطن الكثير الكثير.. وحرصا على أن تكون الرياضة واجهة معبرّة عن وجود دور رياضي بدلالات وطنية ..تأتي بطولة الشهيد الراحل فهد القواسمي لتعكس حرص الرياضة على توظيف مضامينها لصالح استحضار من كانوا سببا في الحفاظ على القيم الوطنية.

بهذه الروح التي تعكس حالة من الالتزام... بدأ العميد الخليلي استعدادته لبطولة رمضانية تحمل اسم الشهيد القواسمي، وهي وإذ تؤكد وفاء النادي للراحلين الأوفياء، إنما تندرج في إطار إدخال الفرق في معترك النشاط لتكون البطولة خير إعداد للدوري.

ثمة ملاحظتان يجدر إيرادهما في هذه العجالة، أولهما الاستغراب من وجود أحاديث عن عدم رغبة بعض الفرق المعلن عن مشاركتها في المشاركة، وهنا يجب التذكير أن اسم البطولة يستوجب من الجميع السعي لإنجاحها، لا سيما وأن الشهيد شهيد الوطن، وكم كانت تسمية استاد الظاهرية الدولي باسم الشهيد فهد القواسمي تعبيرا عن تقدير كبير للراحل.

ثاني الملاحظات، مرتبط بعدم دعوة فرق من الشمال، وكان بالإمكان تخصيص مجموعة لفرق الشمال على أن تجري مبارياتها على ملعب نابلس سعيا لتجنيب فرق الشمال مشقّة التنقل في رمضان، وفي الدور الثاني ينضم بطل المجموعة للفرق في الملعب الأصلي-ملعب الحسين-وبذا تكون البطولة جامعة لكل الفرق.

كل التوفيق للعميد في بطولته الحبيّة الوديّة، والآمال بأن تحظى البطولة بحضور جماهيري كبير، وأن تقدّم الفرق مستويات لافتة.