وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوطنية موبايل والبنك العربي يتأهلان لنهائي بطولة المؤسسات بكرة السلة

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 17:53 )
رام الله- معا الناطق الاعلامي للسرية بسام ابو عرة - تأهل فريقا الوطنية موبايل والبنك العربي الى المباراة الختامية لبطولة المؤسسات الوطنية لكرة السلة في نسختها الثانية عشرة والتي تنظمها السرية سنويا على ملاعبها.

وجاء تأهل الفريقين على حساب مجموعة الغسان وشركة ارامكس في المباراتين اللتين جمعتهما امس الاول على صالة السرية بحضور ادارة السرية واداريي الشركات المتأهلة للدور الرباعي للبطولة .

الوطنية موبايل 80
مجموعة الغسان 64
تأهل فريق الوطنية موبايل الى اللقاء النهائي للبطولة بعد تجاوزه فريق شركة مجموعة الغسان بنتيجة 80 نقطة مقابل 64 بعد مباراة قوية في بدايتهامتفوق واضح للوطنية في الربع الاول بفضل تحركات محمد علي ومحمد ابو غوش واسلام عباس وسيطر الفريق سيطرة تامة على هذا الربع الذي انتهى لمصلحة الوطنية 21 مقابل 12, وفي الربع الثاني تدارك فريق الغسان الكثير من الاخطاء ولعب بطريقة ندية ومستوى عال وقدم الفريق ربعا كبيرا بفضل غسان وجوني دحو ورمزي جابر المميز ومحمود كميل وشادي سحويل وسيري عبد الهادي ولعب الفريق بروح الجماعة وكاد ان يتفوق بالنتيجة على الوطنية لينتهي الربع الثاني للوطنية 21 مقابل 20.
|181712|
وفي الربع الثالث انتفض فريق مجموعة الغسان وقدم ربعا رائعا بفضل تألق رمزي جابر وغسان دحو وبقة الكتيبة الغسانية فيما تراجع اداء الوطنية في هذا الربع رغم توجيهات المدرب القدير عثمان البديري للحفاظ على النتيجة وحاول الفريق العودة لاجواء اللقاء من خلال التفاهم بين اسلام عباس ومحمد ابو علي المميز في هذا اللقاء ومحمد ابو غوش وفادي عبد اللطيف وعامر صبري وحسين كراكرة وصالح المالكي ومحمد ابو الرب, واثمرت توجيهات البديري بالعودة للقاء من جديد وانهاءهذا الربع لصالح الوطنية 19 مقابل 16.

ولم يتغي الربع الرابع وبقي الحال على ما هو عليه واستطاع فريق الوطنية الفوز به 19 مقابل 14 وبالنتيجة النهائية ايضا 80 مقابل 64. سجل اسلام عباس 36 نقطة وسج محمد علي 26 نقطة فيما سجل رمزي جابر من الغسان 18 نقطة ليتأهل فريق الوطنية الى المباراة الاخيرة للبطولة.

البنك العربي 84
ارامكس 71
التحق فريق البنك العربي بالوطنية موبايل الى اللقاء الختامي للبطولة من خلال فوزه الكبير على شركة ارامكس بنتيجة 84 مقابل 71 بفضل اداء جماعي رجولي من الفريق بقيادة العملاق احمد ياسر والفذ طوني ابو علي ونائل الحصري وجورج ابو غزالة وانس حارون وايمن ابو حلوة حيث قدموا مباراة شيقة وممتعة استحقوا الفوز فيها بجدارة, فيما قدم فريق ارامكس اداء جيدا لكن عابه التسرع وعدم التركيز في كثير من الاحيان وتالق فراس ابو الزلف وثائر محارب وعادل قسيس وصبري جولاني وامير شهوان وسعيد عليمي ومكسيم زغلول واستطاع الفريق انهاء الربع الاول بتفوق كبير 28 مقابل 14 والربع الثاني ايضا 26 مقابل 14 والربع الثالث 23 مقابل 19 والرابع 13 مقابل 24 حيث انتفض فريق ارامكس في هذا الربع لكن لم يستطع تعويض الفارق الكبير الذي تقدم فيه فريق البنك العربيفي الارباع الثلاثة الاولى لينتهي اللقاء بتفوق البنك العربي 84 مقابل 71 ويتأهل لملاقات الوطنية موبال في النهائي. وكان الفريقان التقيا في الدور الاول وانتهى اللقاء بفوز البنك العربي.