وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الوزير غنيم يتفقد سير العمل في مجمع الوزارات

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 14:54 )
رام الله- معا- قام وزير الأشغال العامة والإسكان م. ماهر غنيم، اليوم، بتفقد سير العمل في مجمع الوزارات في حي الماصيون في رام الله.

وأكد م. غنيم خلال تفقده لمبنى رئاسة الوزراء في المجمع على أهمية هذا المشروع من عدة نواحي فهو يعتبر مشروع سيادي، إضافةً للجدوى الاقتصادية التي يحققها حيث يوفر على ميزانية السلطة الوطنية الفلسطينية المبالغ المدفوعة كبدل إيجار لمقرات الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأضاف م. غنيم أن المشروع يأتي انعكاساً للأهداف العامة التي تسعى مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية لتحقيقها ومن أهمها تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث سيؤدي هذا المشروع إلى تسهيل معاملات المواطنين وتوفير جهدهم ووقتهم، ويشكل المشروع مجمعاً لعدد من الوزارات الحيوية التي تقدم خدماتها بشكل مباشر للمواطنين مما سيؤدي إلى تخفيف العبء على المواطنين الذين يقصدون هذا الوزارات لقضاء مصالحهم.
وخلال زيارته التفقدية لبقية مباني المجمع الثمانية، استمع م. غنيم إلى شرح مفصل حول تقدم العمل وحجم الإنجاز ومدى تطابق التنفيذ من التصميم الهندسي، وكذلك مدى تحقيق هذا التصميم لإحتياجات الوزارات التي ستشغل المباني.

ويشار إلى أن التكلفة الإجمالية للمشروع تبلغ 31 مليون دولار، ويشمل بناء مقرات لوزارات ومؤسسات السلطة الفلسطينية على مساحة إجمالية مقدارها 18 ألف و522 م².