وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رسالة روسيا :دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا والعالم

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 22:02 )
دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال آسيا والعالم " روسيا 2012 "
** الرجوب يهاتف البعثة مطمئناً ويؤكد أهمية المشاركة في الدورة تعزيزاً للعلاقات مع روسيا رياضياً وسياسياً **
** " الخطيب " يحجز بطاقة التأهل لدور الـ16 بعد الفوز على طاولة عمان والخسارة بصعوبة أمام لاعب الدولة المضيفة **
** المصارعة وألعاب القوي تخسر الجولات الافتتاحية والجودو يتأهب للمنافسات 12 الجاري والتراث الفلسطيني حاضر في قلب عاصمة ياقوتيا **

رسالة روسيا - معا - كتب محمد العمصي : كعادته في الاطمئنان المستمر على أبنائه الرياضيين ورفع الروح المعنوية لهم ، هاتف اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية البعثة مطمئناً وداعياً لهم بالتوفيق والأمنيات الكبيرة بتحقيق أهداف المشاركة بمستواها الرياضي والسياسي .
|181699|
هكذا كان نهار اليوم الرابع من منافسات دورة الألعاب الآسيوية الدولية لأطفال آسيا ، حيث حمل له أيضاً نبأ تأهل لاعب كرة الطاولة عمر الخطيب لدور الـ16 بعد انتصاره على لاعب عمان بالثلاثية البيضاء والخسارة بصعوبة أمام لاعب ياقوتيا ، فيما خسرت العاب القوي والمصارعة كافة مبارياتها الافتتاحية أمس ، ليبقى التعويل قائماً على الملاكمة والجودو وما تبقى من سباقات العاب القوي والعديد من الألعاب التي ستبدأ منافساتها خلال الأيام القليلة المتبقية من الدورة .

** الرجوب يطمئن على البعثة **
اطمئن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية على البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الدولية الآسيوية لأطفال أسيا و العالم المقامة حالياً في روسيا ، وذلك باتصال هاتفي أجراه مساء أمس مع رئيس البعثة الدكتور اسعد المجدلاوى ، حيث وضعه المجدلاوى بصورة الأوضاع منذ وصول البعثة إلى مدينة ياقوتيا وحفل الافتتاح وبدء منافسات الألعاب الثمانية المشاركة .

وقال اللواء جبريل الرجوب أن مشاركة فلسطين في هذه الدورة مهمة جداً وتشكل حالة من التواصل وتكامل الدعم والتنسيق بين الدولتين الشقيقتين روسيا وفلسطين ، مشيراً أن فلسطين لم تتردد في قبول المشاركة بعد وصول الدعوة رسمياً من الخارجية الروسية ، وذلك من اجل التواجد والمنافسة والوصول إلى أهدافنا الرياضية والوطنية من خلال هذه الدورات والمشاركات الخارجية .
|181700|
وطالب الرجوب اللاعبين بضرورة التحلي بالروح الرياضية والوطنية وتقديم أفضل ما لديهم في هذه الدورة ، خاصة وأنها مخصصة للجيل الناشئ الواعد الذي تعول عليه فلسطين كثيراً في المستقبل القريب ليكونوا رواد وطلائع الألعاب المختلفة رفعة لفلسطين ورياضتها .

وأكد الرجوب أنه كان يتطلع للتواجد في هذه الدورة ، لكن انشغاله بالكثير من القضايا حال دون ذلك ، وانه على ثقة كاملة بهمة الشباب في إيصال الرسالة الرياضية والوطنية على أكمل وجه .

وختم الرجوب حديثه بأمنيات التوفيق والسداد لأبنائه الرياضيين في هذه الدورة وفى كافة المحافل العربية والآسيوية التي أصبح التواجد فيها والمنافسة علي فعالياتها إستراتيجية نطمح لها أن تكون واقعية وتلامس النجاح في كافة تفاصيلها .

** الخطيب يفتتح منافسات الطاولة بانتصار **
انطلقت أمس منافسات كرة الطاولة للإناث والذكور وذلك في المجمع الرياضي الذي يبعد عن القرية الاولمبية المصغرة مدة 40 دقيقة طيران ، حيث افتتح اللاعب عمر الخطيب منافسات الذكور بفوز على لاعب عمان بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وبواقع (11/4) (11/5) (11/7) ، فيما خسر المباراة الثانية أمام لاعب ياقوتيا الروسي بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وبنتيجة (11/5)(11/4)(7/11)(11/6) ، ليضمن بذلك تأهله إلى دور الـ16 من مسابقات الفردي .
|181701|
وفى باقي المنافسات خسرت اللاعبة حلا السمان بصعوبة بالغة من لاعبة ياقوتيا بثلاثة أشواط مقابل شوطين ، وكان التقدم للاعبة حلا بنتيجة (11/6) ، لتدرك اللاعبة الياقوتية التعادل بالشوط الثاني بنتيجة (11/9) وتتقدم بالشوط الثالث (11/4) وتتعادل حلا بشوطين لشوطين في الرابع بعد أن فازت على الياقوتية (11/9) ، فيما حسمت الأخيرة الفوز على حلا بالفوز بالشوط الخامس الذي انتهى (11/2) للاعبة ياقوتيا .

وفى مباراة ثانية خسرت اللاعبة حلا السمان المباراة الثانية من لاعبة بروسيا بثلاثة أشواط دون رد وبنتيجة (7/11) (8/11) (3/11 ) .

وخسر اللاعب احمد اسعيفان أمام لاعب مالديف بثلاثة أشواط للا شيء وبواقع (6/11)(7/11)(9/11) ، وكذلك أيضا بنفس النتيجة أمام لاعب روسيا بواقع (8/11)(6/11)(7/11) . كما وخسرت اللاعبة هديل سابا مبارياتها الثلاثة من لاعبة ياقوتيا بثلاثة أشواط دون رد وبنتيجة (3/11)(4/11)(5/11) ، وكذلك من لاعبة سوريا بنفس النتيجة وبواقع (7/11) (6/11) (8/11) ، وهو الأمر ذاته الذي كانت عليه نتيجة لقاء هديل مع لاعبة منغوليا وبنفس النتيجة وبواقع (7/11)(6/11)(7/11 ) .

** خسارة المصارعة أمام إيران وكازاخستان **
خاضت المصارعة جولتين أمس أمام كل من إيران وكازاخستان وخسرت جولاتها بمشاركة اللاعبين على أبو ارميلة ونسيم السلايمة ، فيما يلعب المصارع مأمون الرجبى اليوم في وزن 76 كغم .
|181702|
وكان أصغر مصارع في بعثة فلسطين لعب أمام لاعب إيران وضمن مجموعة قوية خسر فيها من الجولة الأولى بواقع 3/0 والجولة الثانية 2/0 ، فيما خسر اللاعب نسيم السلايمة من لاعب كازاخستان بـ12 نقطة وبحركة التثبيت .

** القوى تحقق أرقام جديدة **
مشاركة العاب القوى في افتتاح منافسات أم الألعاب حملت تحسناً طفيفاً في الأرقام التي لم تشفع بتأهل اللاعبين محمد أبو سنان وبشار حمادنة إلى التصفيات الثانية ، حيث خاض اللاعب محمد أبو سنان سباق الـ100 م في الجولة الثالثة من تصفيات وحصل على المركز الرابع في مجموعته بزمن جديد قدره 21و12 وسط منافسة من لاعبين من دون ساخا وروسيا وكازاخستان ، حيث لم يسعفه الرقم والذي كان بفارق 9 ثواني عن رقمه السابق بالتأهل .

وخاض اللاعب بشار حمادنة سباق 400 م ضمن تصفيات مجموعته في الجولة الثانية وحصل على المركز الخامس والأخير بزمن قدره 52.49 ، حيث تعتبر التجربة الأولى للاعبين أبو سنان وحمادنة خارجياً .

وقال محمود يوسف أن اليوم سيشهد فقط سباق 3000م والذي سيخوضه اللاعب يوسف صقر ، متمنياً أن تحمل النهائيات التي ستشارك بها فلسطين في الأيام القادمة البشرى للاعبين بتحقيق الأفضل في سباقاتهم .

** الجودو يتأهب للمنافسات 12 الجاري **
يتأهب منتخب الناشئين الوطني للجودو لبدء منافساته في الثاني عشر من الشهر الجاري ، عبر سلسلة من التدريبات المتواصلة منذ أن وطأت أقدام اللاعبين مدينة ياقوتيا والقرية الاولمبية .

يقول المدرب ثائر النتشة أن تدريبات اللاعبين كانت على فترتين صباحية مسائية ، فيما نخوض حالياً تدريباً صباحياً فقط قبل بدء المنافسات نعتمد فيه على إطالة العضلات وتجهيز اللاعبين نفسياً وبدنياً .

وأشار أبو ارميلة انه يشارك في هذه الدورة بأربعة لاعبين ناشئين هم احمد أبو ارميلة في وزن تحت 46 كغم ، واللاعب محمود التميمى في وزن تحت 55 كغم واحمد عميرة في وزن تحت 60 كغم واللاعب عبيدة عوض في وزن تحت 66 كغم .

وأعرب المدرب أبو ارميلة عن أمله بان يقدم اللاعبين أفضل ما لديهم وتقديم منافسات قوية في هذه الدورة ، مشيراً أن الاجتماع الفني والقرعة سيكون يوم الحادي عشر من الشهر الجاري على أن تكون المنافسات أيام 12-13 القادم .

** حكم الجودو " عميرة " في الميدان **
يشارك اللاعب القدير والحكم حالياً سامر عميرة في منافسات ياقوتيا كحكم دولي معتمد سيشارك في تحكيم منافسات لعبة الجودو ، حيث قال انه كحكم دولي ومصنف من بين 5 حكام للعبة ، سعيد بمشاركته في هذه الدورة ومراكمة تجاربه وخبراته بعد حصوله على درجة حكم
دولي منذ العام 2006 .
|181703|
أضاف عميرة انه سيعقد اجتماع للحكام في العاشر من الشهر الجاري وذلك من أجل معرف برنامج التحكيم ، مشيراً انه يتوقع منافسات قوية خاصة وان أبطال آسيا في هذه اللعبة متواجدين بعد فترات طويلة من الإعداد لهذه الدورة .

** التراث الفلسطيني في قلب ياقوتيا **
استجابة لرغبة اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب الآسيوية الدولية لأطفال آسيا بإقامة حفل تراثي يجمع كافة الدول المشاركة تقوم فيه كل دولة بتقديم عرض تراثي يعبر عن أصالة وعراقة وثقافة الشعوب ولمدة عشرة دقائق ، قامت بعثة فلسطين بعرض فقرة شيقة من الدبكة الشعبية بمشاركة عدد من اللاعبين والمدربين والإداريين وبحضور المئات من المشاركين والأسر الياقوتية .

ونالت الفقرة التي قدمتها فلسطين إعجاب وتصفيق الحضور التي هتفت للمشاركة الفلسطينية وأبدت إعجابها بالفلكلور الفلسطيني عبر التجاوب مع الفقرة بعاصفة من التصفيق الشديد الذي بقى لدقائق بعد بدء العرض والانتهاء منه .

وقام الدكتور اسعد المجدلاوي بتقديم كلمة للحاضرين باللغة الروسية التي يتقنها قبل بدء عرض الفقرة ، حيا خلالها استضافة ياقوتيا لهذه الدورة ، مبدياً احترامه وتقديره للشعب الياقوتي ومقدماً شرحاً عن القضية الفلسطينية ومعاناة شعبه ، ومدى الحب الذي يحمله الشعب الفلسطيني لكافة شعوب العالم ، متمنياً السعادة والتوفيق لكافة شعوب العالم وان ينال الشعب الفلسطيني حقه في الدولة قريباً .