وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية الخليل والاتصالات الفلسطينية يبحثون سبل الوصل الى مدينة المعرفة

نشر بتاريخ: 08/07/2012 ( آخر تحديث: 08/07/2012 الساعة: 20:01 )
الخليل-معا- التقى اليوم خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل في مكتبه مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" عبد المجيد ملحم وعدد من مدراء الشركة بهدف تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين الطرفين وعلى حد الخصوص في مجالات تكنولوجيا المعلومات والشراكة في الوصول الى مدينة المعرفة (المدينة الذكية) التي تسعى بلدية الخليل لتحقيق الوصل اليها والدخول في تجمعاتها العالمية، بحضور المهندس كمال الدويك عضو المجلس البلدي وعلام الاشهب مدير قسم التخطيط و التطوير و المهندس ماهر العويوي رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات.

ورحب العسيلي في بداية اللقاء بوفد شركة الاتصالات، مشيرا الى الدور المهم الذي تلعبه بالتل في دعم الاقتصاد الفلسطيني وتعزيز التكنولوجيا في فلسطين، مستعرضا الانجازات التي تحققت على الارض في مدينة الخليل خلال الاعوام الاخيرة وما تم تحقيقه على حد الخصوص في قطاعات الشباب و الرياضة و الثقافة و البنية التحتية و التطوير الاداري وشبكة الطرق التي تم اعادة تأهيلها وتوسيعها بما يوازي التطور المتوقع للحركة الاقتصادية و العمرانية في المدينة و التزايد المضطرد في عدد السكان .

وبين العسيلي مدى التطور الحاصل في بلدية الخليل بمجال تكنولوجيا المعلومات ونظمها والاليات التي تعمل من خلالها اقسام وطواقم البلدية والتي حققت قفزة نوعية متميزة تعدت بمراحل العديد من المؤسسات الكبرى الخاصة و العامة و تتويجها بمؤتمر دولي للبلديات الاكترونية عقد نهاية الشهر المنصرم، أعلن خلاله عن اطلاق البوابة الالكترونية لبلدية الخليل و التوجه نحو وصول الخليل الى مدينة المعرفة.

ودعا العسيلي شركة التصالات الفلسطينية لتقديم مزيد من الخدمات والتعاون في مشاريع حيوية مع بلدية الخليل وعلى حد الخصوص في مجال قطاع تكنلوجيا المعلومات الذي يمثل قطاع التطور و الازدهار و فتح افاف المعرفة.

من جانبه أعرب ملحم عن سعادته بوجوده في بلدية الخليل مشيدا بالانجازات المميزة التي تقوم بها البلدية، في اشارة منه الى مؤتمر البلدية الالكتروني الاول والذي قامت البلدية بعقده قبل فترة.

وشدد ملحم على الدور التكاملي الذي تقوم به البلدية الى جانب الشركة في خدمة المواطن الفلسطيني وسعيها المتواصل لاستخدام أكثر التطبيقات التكنولوجية تقدما. وأشار الى ان الشركة بصدد عقد ورش عمل تكنولوجية متخصصة لمهندسي البلديات وذلك تقديرا لجهود البلديات المتواصلة مع الشركة خلال مسيرتها على مدار 15 عاما مضت.

وبين ملحم ان الورش ستكون مقسمة الى ثلاثة مناطق هي الشمال والوسط والجنوب الى جانب غزة حيث ستعرض كل ورشة عدد من قصص النجاح العملية لبلديات عالمية في مجال التكنولوجيا .

وفي نهاية اللقاء اكد العسيلي على استمرار البلدية بمسيرة التطوير، مشيرا الى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد من الانجازات المميزة بتقديم التسهيلات اللازمة للشركة لتمكنيها من تركيب أجهزة مشروعها الجديد والتي ستمكنها من تقديم أعلى السرعات لمشتركيها في المنطقة.