وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ختام بطولات نادي ابناء القدس

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 10:23 )
القدس- معا- معتصم أبو غربية- اختتمت مساء يوم السبت ثالث بطولات "نادي ابناء القدس" وهي بطولة ازهار القدس الرمضانية الـ14 في خماسيات كرة القدم لمواليد 2000 وبرعاية من رمضان عرار عضو الهيئة الادارية لنادي ابناء القدس وبإشراف لجنة ابناء القدس الرياضية المكونة من موسى مرقصطو المشرف الرياضي وعادل سمارة ورياض الزعتري ومعتصم ابو غربية والذين اداروا اللقاءات ايضاً وساعدهم ابراهيم الافغاني وعلى مدار خمسة ايام من تصفيات للمجموعات ودور ثاني مطول استطاع فريق ازهار شباب الثوري الظفر في لقب البطولة بعد اداء متميز بكافة مراحل البطولة وبروز العناصر المؤثرة في هذا الفريق كالحارس عليوات والجعبة وسرحان واكتفى فريق ازهار العيساوية بالوصافة بعد اداء ممتع ونجوم كأبو غوش ومأمون والحارس العملاق بشار وحل هلال القدس ثالثا انصار القدس رابعا بعد اجراء القرعة وتميز العديد من النجوم في هذه البطولة وآثرت الجهة الراعية واللجنة الرياضية المنظمة للبطولة على ان يتم منح جائزة لكل متميز عن كل فريق مشارك فتم انتقاء 11 لاعباً سيكون لهم شأن كبير في الكرة المستديرة المقدسية والفلسطينية وقد برز النجم فهد كنعان من انصار القدس ليحصد لقب هداف البطولة وبرصيد 6 اهداف.

|181765|وجاءت نتائج البطولة على النحو التالي:
*- المجموعة الأولى :
1- فوز ابناء القدس على شباب الرام بهدف يتيم سجله اياد حجازي.

2- فوز هلال القدس على ابناء القدس بواقع 5/2 سجل للهلال صقر شقيرات هدفين ومعتصم بزبز وعز ابو سنينة واحمد عبيدات هدف لكل منهم وسجل لأبناء القدس سعيد فيراوي وعلاء العجلوني وانذر كل من سعيد فيراوي واياد حجازي من ابناء القدس بالأصفر.

3- فوز هلال القدس على شباب الرام برباعية نظيفة سجلها عز ابو سنينة هدفين ومعتصم بزبز ومحمد عليان لكل منهما هدف وانذر عبد الله القيسي من شباب الرام بالأصفر.

ليصعد هلال القدس ويرافقه ابناء القدس للدور الثاني ويودع شباب الرام البطولة.

*- المجموعة الثانية :
1- تعادل العيساوية وشباب الثوري بهدف لكل منهما سجل للعيساوية مأمون محمود وللثوري محمد الجعبة وانذر مصطفى سرحان من الثوري بالأصفر.

2- فوز العيساوية على جبل المكبر بهدفين لهدف سجل للعيساوية محمد ابو غوش هدفين وسجل للمكبر زيد قنبر.

3- تعادل سلبي بين شباب الثوري وجبل المكبر.

ليصعد العيساوية وشباب الثوري للدور الثاني ويودع جبل المكبر البطولة.
*- المجموعة الثالثة : تخلف فريق بيت حنينا عن الحضور واقيم لقاء وحيد جمع العربي بيت صفافا وانصار القدس وفاز انصار القدس بغلة كبيرة بواقع ستة اهداف لهدف سجل لأنصار القدس الهداف فهد كنعان هدفين وايمن مرزيق وانصار الرازم ومصطفى ابو قلبين وحسان حسان هدف لكل منهم وسجل هدف الشرف للعربي عنان ذيب وليصعدا سويا للدور الثاني.
|181767|
*- المجموعة الرابعة:
1- فوز سلوان على مركز مخيم شعفاط بهدف يتيم سجله النجم امير الخطيب.

2- فوز الموظفين على مركز مخيم شعفاط بهدفين دون رد سجلهما محمد شريفة وعمر الزعانين وانذر بشار الدبس ويوسف جمال من مركز مخيم شعفاط ومحمد شريفة من الموظفين بالأصفر.

3- فوز سلوان على الموظفين بواقع 2/1 سجل لسلوان امير الخطيب ومحمد العباسي وسجل للموظفين محمد حمو.

**- الدور الثاني
امتاز بالندية وتقارب المستويات والحماسة وبروز اكثر للنجوم الصغار وجاءت النتائج على النحو التالي:

1- بعد لقاء مميز وحماسي فوز هلال القدس على العربي بيت صفافا بهدف يتيم سجله معتصم بزبز ليودع العربي البطولة ولديه براعم مميزون .
2- بعد لقاء ممتاز وحماسي وتألق الهداف كنعان فاز انصار القدس على ابناء القدس بواقع 3/2 سجل لأنصار القدس فهد كنعان " هاتريك " 3 اهداف وسجل لأبناء القدس النجم اياد حجازي وليودع ابناء القدس " المنظم " البطولة وقد قدم مستوى افضل في الدور الثاني.

3- بعد التعادل السلبي بين العيساوية والموظفين واهدار الفرص لتسجيل الاهداف لجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية وبرز حارس العيساوية بشار عبيد ليصد الركلات وليصعد مع فريقه للدور التالي ويودع تلاميذ خالد ابو دلو الغائب ونهاد الزغير البطولة وقد تغيب عن الفريق الكثير من المميزين.

4- فوز شباب الثوري على سلوان بواقع 2/1 بعد لقاء مميز وممتع سجل للثوري مصطفى سرحان ورائد عبد الرازق وسجل لسلوان عمر ابو صوي ليودع سلوان البطولة وفريقه مفعم بنجوم المستقبل.

الدور نصف نهائي
1- فوز العيساوية على هلال القدس بثنائية بيضاء سجلها محمد ابو غوش وانذر حارس العيساوية بشار عبيد وعز ابو سنينة من هلال القدس بالأصفر.

2- فوز شباب الثوري على انصار القدس بنفس النتيجة 2/1 سجل للثوري محمد الجعبة هدفين وسجل لأنصار القدس فهد كنعان وانذر طارق العباسي من الثوري بالأصفر.

وبالقرعة حل هلال القدس ثالثاً وانصار القدس رابعاً.

اللقاء الختامي
فرض ازهار شباب الثوري سيطرتهم على اللقاء بتألق كل من محمد الجعبة ومصطفى سرحان وتراجع مستوى ابو غوش ومأمون من العيساوية واهدار الأخير ركلة جزاء وتمكن فريق ازهار شباب الثوري من الفوز بهدفين دون رد سجلها مصطفى سرحان وانذر حارس الثوري عثمان عليوات بالأصفر.

وفي ختام هذا اليوم الكروي الجميل قام كل من راعي البطولة رمضان عرار و اعضاء اللجنة من ابناء القدس بتتويج الفائزين على النحو التالي :
*- كأس المركز الأول : شباب الثوري .
*- درع المركز الثاني : العيساوية .
*- درع المركز الثالث : هلال القدس .
*- درع المركز الرابع : انصار القدس .
*- درع هداف البطولة : فهد كنعان من انصار القدس برصيد 6 اهداف.

*- المميزون " كأفضل لاعب " : احمد ابو فرحة شباب الرام / احمد الخواجا من جبل المكبر/ محمد الدبس من مركز مخيم شعفاط / امير ابو دلو من العربي بيت صفافا / اياد حجازي من ابناء القدس / انس رمان من الموظفين / محمد ابو دية من سلوان / معتصم بزبز من هلال القدس/ فهد كنعان من انصار القدس / محمد الجعبة من شباب الثوري / محمد ابو غوش من العيساوية / ودرع التألق لحارس شباب الثوري عثمان عليوات.

وقد صرح المشرف الرياضي لنادي ابناء القدس موسى مرقصطو بان هنالك المزيد من الفعاليات الرياضية كالبطولات في خماسي القدم بعد شهر الخير والبركات شهر رمضان وتحت مسمى بطولات المناضل الراحل بهجت ابو غربية لمختلف الفئات العمرية مؤكداً بان هذه البطولات اتت اكلها من خلال التفعيل الرياضي لمدينة القدس والبلدة القديمة خاصة وزيادة الاحتكاك لمختلف الفئات العمرية.

ووجه كل الشكر والتحية للجنة ابناء القدس الرياضية والمشرفة على البطولات لما قدموه من جهد وعمل ومتابعة ممتازة من اجل ايصال هذه البطولات الى بر الأمان دون أي حادثة او حتى اعتراض.

وكما تقدم بالشكر لرعاة البطولات كجمعية الصديق الطيب وزميله رمضان عرار لإيمانهم بضرورة دعم مثل هكذا فعاليات ونشاطات لإحياء الحركة الكروية في القدس ولمختلف الفئات العمرية والتي تنبأ بولادة نجوم بإمكانها ان تكون رافدا حقيقيا لفرقهم بالمستقبل القريب وكما حيا الفرق المقدسية المشاركة على حسن التعاون والمشاركة الفاعلة ونعهدهم بما هو افضل في المرات القادمة.|181768|