وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير وممثل منظمة (FPJN ) يلتقي وزير الأوقاف

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 12:18 )
رام الله- معا- في إطار دور منظمة صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي الخيرية الدولية (FPJN )، التقى ممثل المنظمة في فلسطين الدكتور خضر الشلش وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش في مقر الوزارة برام الله.

وقد تناول اللقاء عددا من المواضيع التي تخص العمل الخيري والإنساني والتنموي في فلسطين، كما تم التباحث في دور المنظمة القادم في فلسطين ومدى الشفافية التي تتعامل بها منظمة صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي في كافة دول العالم.

وقد قدم وممثل المنظمة في فلسطين والوفد المرافق من المجلس الاستشاري للمنظمة لمعالي وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش نبذة عن عمل المنظمة الخيري والإنساني في العالم وعملها من خلال موقعها الرسمي في بروكسل حيث تأسست سنة 2009م بموجب مرسوم ملكي معتمد من ملك بلجيكا البرت الثاني تحت رقم تسجيل (B-823843269 ) وتتمتع بالحصانة الدبلوماسية الكاملة في كافة أماكن تواجدها، وتعمل منظمة (FPJN ) من خلال علاقاتها الدولية واتفاقياتها الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة المؤتمر الإسلامي واليونسكو واليونسيف ومنظمة العفو الدولية وعدد آخر من المنظمات الإنسانية التي تعمل بالشراكة مع المنظمة.

ومنظمة(FPJN ) هي منظمة إنسانية غير سياسية ولا تخضع لأي دولة ولا أي نظام في العالم شعارها تقديم الدعم للشعوب بغض النظر عن اللون والعرق والدين، وتتضمن المنظمة في عضويتها العديد من رؤساء دول العالم بصفة رؤساء شرف للمنظمة.

كما تناول اللقاء مصادر تمويل المنظمة لمشاريعها الخيرية والإنسانية في العالم حيث أن المصدر الأساسي هو ما تقدمه مجموعة شركات انتربرايسيس الدولية (CROWN ENTERPRISES ) التي يمتلكها صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي التي تقدم 10% من قيمة مشاريعها للمنظمة والمشاريع الخيرية كأساس للتعامل ومصدر مال للمنظمة، إضافة إلى ما تقدمة المنظمة من مشاريعها إلى البرلمان الأوروبي بصفتها عضو فيه ومنظمة أوروبية 100% كمصدر ثاني لدعم المشاريع والتنمية للدول الفقيرة، وجميع المصادر المالية وصرفها يتم خلال الرقابة المالية في المملكة البلجيكية وتقوم المنظمة بتقديم تقاريرها السنوية لمصلحة الضرائب والرقابة المالية في الاتحاد الأوروبي وكيفية العمل.

كما أوضح وممثل المنظمة في فلسطين لوزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش أن المنظمة بصدد تقديم مشروع كفالة أيتام الوطن العربي وذلك ضمن برنامج يراعي أولوية الدول التي تعاني الحروب والفقر في الوطن العربي ومنها فلسطين.

في نهاية اللقاء أثنى وزير الأوقاف الدكتور محمود الهباش على العمل الجاد والحثيث التي تقوم به المنظمة في كافة بقاع العالم من أجل تأمين احتياجات الشعوب الفقيرة من المأكل والمشرب والملبس والعلاج والتعليم.

وتقدم في نهاية اللقاء بدعوة رئيس المنظمة صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي بزيارة لفلسطين وزيارة الرئيس محمود عباس "أبو مازن" رئيس منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس السلطة الوطنية الفلسطينية بطلب للمنظمة بكفالة أيتام فلسطين.

كما وجه سفير المنظمة دعوة للسلطة الوطنية الفلسطينية بحضور مؤتمرها الدولي الأول يوم 15/7/2012 تحت رعاية صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي وحكومة دبي ومجموعة شركات كراون انترناشونال للاستثمارات بالإمارات العربية المتحدة والذي سيحضره مجموعة الفعاليات السياسية والإعلامية والتجارية بحضور سفيرة المنظمة للطفولة والاحتياجات الخاصة والأعمال الخيرية شمه حمدان التي ستعلن انطلاق مشروع كفالة أيتام الوطن العربي.

كما التقى وممثل المنظمة الدكتور خضر الشلش ووفد المنظمة المرافق جمال قاسم مدير عام صندوق الزكاة في فلسطين واستعرض قاسم نشاط لجنة الزكاة ومشاريعها الخيرية ومشروع كفالة الأيتام في فلسطين والإدارة الحضارية الرائدة في إدارة صندوق الزكاة وفق أسس منهجية وعلمية رائدة وفق أحكام الشريعة الإسلامية.

وأثنى قاسم على دور المنظمة الريادي والحضاري وفكر المنظمة والفكر الذي ينهجه صاحب السمو الأمير جمال بن عبد الرحمن النعيمي في منظمته الدولية ويستفيد منه الأجيال القادمة والنشء الصالح ويحرص على تربيتهم منذ نعومة أظفارهم على تعاليم الإسلام، وعلى أخلاقيات الصحابة والسلوكيات الحميدة التي تجعل منهم عناصر صالحة وبناءة في المجتمع الإسلامي المعاصر من جانب ومن جانب آخر لتصنع منهم جنودا مخلصين وقادة مرموقين لامتنا. لذا جاء اهتمام سمو الأمير بالطفولة وما يجب أن يكون في حياتهم منذ نعومة أظفارهم.