وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قوات الاحتلال تمنع محافظ الخليل من زيارة عائلة جنوب المحافظة

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 13:17 )
الخليل- معا- منعت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاثنين، محافظ الخليل كامل حميد، من زيارة عائلة في منطقة جنوب الخليل، وطالبته بالحصول على تصريح مسبق من الإدارة المدنية الاسرائيلية لزيارة المنطقة.

وكان محافظ الخليل وضمن عمله في التواصل مع أبناء محافظة الخليل، في كافة أماكن تواجدهم للاطلاع على أوضاعهم المعيشية والحياتية، وخاصة هؤلاء الذين يسكنون في مناطق التماس المباشر مع قوات الاحتلال ومستوطنيه، فقد قرر عمل زيارة تضامنية لعائلة محمد خليل أبو قبيطة، والتي تسكن في منطقة منيزل، وبجوارها حاجز عسكري اسرائيلي، ولديها مجموعة من الاطفال، وممنوع عليهم التحرك في المنطقة بحرية.

وقال محافظ الخليل بعد منعه من الوصول الى عائلة ابو قبيطة: "هذا منع للسلطة الوطنية الفلسطينية من تقديم واجباتها وخدماتها لأبنائها، وخاصة الأكثر احتياجاً، الذين هم بحاجة للدعم المعنوي والدعم النفسي لتميكنهم من الصمود فوق أرضهم أمام آلة الاحتلال الاسرائيلي الهادفة لترحيلهم عن أرضهم وإحلال المستوطنين الاسرائيليين محلهم".

وأضاف المحافظ حميد في حديث مع مراسلنا: "هذا يؤكد بأن الحكومة الاسرائيلية تمنع وبشكل واضح السلطة الوطنية من تقديم الخدمات لمواطنيها".

وتسائل المحافظ: "ما جدوى وجود السلطة الوطنية الفلسطينية، في الوقت الذي تقوم به الحكومة الاسرائيلية من منعها من القيام بواجباتها وتقديم الخدمات لمواطنيها، وأذا كانت تريد اسرائيل تقديم تلك الخدمات، لماذا يبقى مواطننا يعاني من التمييز العنصري في المناطق الحدودية والمهمشة، يعيشون بلا ماء وكهرباء ولا شبكات طرق، ويتم اذلالهم من قبل سلطات الاحتلال؟".

وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لتمكين السلطة الوطنية الفلسطينية من القيام بواجبها.
|181782|