وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤسسة صوت المجتمع تختتم دورة "نشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي"

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 12:29 )
جنين- معا- اختتم برنامج الاتصال والتواصل للحوار والتسامح والتصالح المجتمعي في مؤسسة صوت المجتمع دورة تدريبية بعنوان "نشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي "، والتي استهدفت (32) شاباً وفتاة وذلك في محافظة جنين، استمرت الدورة لمدة 4 أيام تدريبية بواقع (30) ساعة تدريبية ، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

وضمت الدورة معظم مدراء المؤسسات الأهلية والحكومية في محافظة جنين بتعاون مع مؤسسة إنسان بالمحافظة وقد افتتح الدورة / عبد الحكيم يباني مدير جمعية إنسان مرحباً بالمشاركين وثمن دور مؤسسة صوت المجتمع في نشر ثقافة السلم الأهلي، موضحاً أهمية نشر ثقافة السلم الأهلي ودورها في زيادة اللحمة والنسيج البناء والتفاهم بين أفراد المجتمع باختلاف أفراد وأطياف المجتمع الفلسطيني.

وقام لؤي عكة بالتدريب المشاركين والمشاركات في الدورة موضحا مفاهيم السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني وتأثيره على المجتمع، وخلال التدريب تطرق عكه لأنواع حملات الضغط والمناصرة وكيفيه إنشاء حملات لتعزيز ونشر ثقافة السلم الأهلي في المجتمع الفلسطيني.

ووضحت عبير قاسم منسقة المؤسسة في رام الله أهمية ودور المؤسسة في نشر ثقافة السلم الأهلي والاجتماعي وأهمية انعقاد مثل هذه الدورات من هذا النوع لتمكين الشباب الفلسطيني بنشر هذه الثقافة لينعم المجتمع المدني الفلسطيني في مجتمع ديمقراطي مبني على لا للعنف وتقبل الرأي والرأي الأخر.

وأكدت قاسم أن المؤسسة بدورها ستقوم بعقد لقاءات جماهيرية عمل في نفس السياق بمحافظات الضفة الغربية وذلك من أجل الوصول لأكبر عدد من المشاركين للمشاركة لتمكين الشباب بمعرفة مفاهيم السلم الأهلي انه سيتبع هذه الدورات لقاءات جماهيرية وبرامج إذاعية مباشرة وذلك من اجل توسيع دائرة التثقيف لدى الشباب وحشد طاقات جديدة للعمل من خلالها على بناء مجتمع مدني ديمقراطي خالي من العنف.