وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نابلس: الصحة تنفذ ورشة عمل بمناسبة اليوم العالمي للتبغ

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 14:07 )
نابلس- معا- بمناسبة اليوم العالمي للامتناع عن التبغ، قامت صحة نابلس بتنفيذ يوم علمي للمكافحة التدخين وذلك بحضور مدير صحة محافظة نابلس الدكتور خالد قادري ومفتي محافظة نابلس فضيلة الشيخ احمد شوباش وعدد من ممثلي المؤسسات الأهلية والحكومية في المحافظة.

وفي كلمته أكد مدير صحة محافظة نابلس على أهمية التفاعل مع هذه المناسبة وتكاتف الجهود من اجل مكافحة التبغ بكل أشكاله، والعمل على نشر الوعي بمضار التدخين الصحية والاقتصادية على الفرد والمجتمع، وقال " لكل منا دور فاعل في القضاء على هذه الآفة سواء على مستوى الأفراد أو المؤسسات".

ومن جهته بين الشيخ احمد شوباش الحكم الشرعي مؤكدا على تحريم التعامل مع التبغ بكل اشكاله وضرورة متابعة الموضوع على مستوى المؤسسات في المحافظة.

كما ألقت الدكتورة أميرة الهندي مديرة الشؤون الصحية في مديرية الصحة محاضرة حول مضار التبغ الصحية والأضرار الناجمه عن هذه الآفة وطرق الإقلاع عنه.

وقام احمد سماعنه مسؤول التثقيف الصحي في مديرية الصحة بمناقشة قانون مكافحة التدخين.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم توصيات من أهمها مخاطبة المفتي العام من اجل إصدار فتوى واضحة حول تحريم التبغ وتعميم قانون مكافحة التدخين مجددا على جميع المؤسسات والملاحقة القانونية لمروجي التبغ ومنها تشكيل لجنة فرعية في المحافظه لمكافحة الآفة وزيادة المؤسسات وتعريفها بالقانون ونشر التوعية حول مضار التبغ بكل أشكاله.