وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة تستعد لاستقبال الاسير المحرر محمود السرسك يوم الثلاثاء

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 18:50 )
غزة - معا - تستعد عائلة الأسير محمود السرسك الذي من المنتظر إطلاق سراحه يوم غد الثلاثاء 10 تموز، استقبال ابنها الأسير بعد رحلة إلإضراب المتواصل عن الطعام التي دامت لأكثر من 96 يوما، حيث زينت شوارع مدينة رفح جنوب قطاع غزة بصور الأسير استعداد لاستقباله بعد خضوع إرادة سجانيه له بتحديه وإصراره على الانتصار في هذه المعركة.

وقالت الشقيقة الكبرى للأسير محمود السرسك (26) عاما "أثناء أسر محمود كل يوم كنا نموت ألف مرة خوفا على صحته التي كانت تدهور يوما بعد يوم بسبب همجية الاحتلال الإسرائيلي داخل السجون وسوء المعاملة التي يعاني منها الاسرى فكنا نتابع على مدار الساعة ملف الاسرى وخاصة قضية أخي الأسير الذي كنا ننتظر الاعلان عن نبأ استشهاده في كل لحظة ".

واضافت شقيقته ان خبر الافراج عن محمود كان غير متوقع بالنسبة لنا نظرا لمماطلة الاحتلال للتخفيف عن الاسرى والافراج عنهم والخضوع لمطالبهم وعندما سمعنا الخبر شعرنا بسعادة وارتياح لم نشعر بها من قبل خاصة بعدما وجه لنا محمود رسالة من داخل السجن عبر الصليب الاحمر أنه إن لم يرجع حرا فسنستقبله شهيدا.

وبنظرة تملؤها دموع الفرح قالت " أمي بعد أن سمعت نبأ الافراج عن أخي أطلقت الزغاريد ودخلت إلى قلبها الفرحة التي طالما انتظرتها فبعد سماعها للخبر ما لبثت أن بدأت تجهز وتحضر له الأكل الذي يشتهيه والملابس الذي سيرتديها بعد إطلاق سراحه ".

ومن جهة أخرى طالبت السرسك الأسرى بالصبر والصمود والإيمان بقضيتهم السامية أملة أن يكون مصير جميع الأسرى كمصير محمود الذي تكلل نجاحه بانتصاره بمعركة الأمعاء الخاوية.

وفي ذات السياق أكد مدير جميعة أنصار الأسرى جمال فروانة أنهم سينظموا استقبالا يليق بالبطل الأسير المحرر محمود السرسك الذي خاض معركته في الصمود والتحدي لجبروت الاحتلال الاسرائيلي.

وعبر المسؤول في جمعية واعد للأسرى عبدالله قنديل عن سعادته لنبأ الافراج عن الأسير السرسك مؤكدا على أن هناك استقبالات على المستوى الحكومي والرسمي وجمعيات الأسرى والمؤسسات الحقوقية سوف تبدأ من معبر بيت حانون حيث سيقام مؤتمر صحفي مضيفا على أنه سيتم التواصل على مدار الساعة مع ذويه لوضع اللمسات الاخيرة لمراسم استقباله.

وقال قنديل "استقبالنا للأسير محمود السرسك سيكون كاستقبال الابطال المنتصرين حيث استطاع بأمعائه الخاوية وهو لا يملك الدواء ولا الماء بفرض شروطه وخضوع إدارة السجون الإسرائيلية لمطالبه بعد 96 يوما من الإضراب المتواصل عن الطعام" .

ومن الجدير ذكره أن جميع مؤسسات الاسرى التي تابعت عن كثب معاناة الأسير محمود السرسك على اهبة الأستعداد لاستقبال جماهيري حاشد للأسير والذي من المفترض إطلاق سراحه غدا عبر معبر بيت حانون فضلا عن الاحتفالات التي ستقام ابتهاجا بانتصاره وإطلاق سراحه.