وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دويكات يطلع على أزمة المياه في الفندقومية ويبحث تطوير المنتجات الريفية

نشر بتاريخ: 09/07/2012 ( آخر تحديث: 09/07/2012 الساعة: 21:55 )
جنين - معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات رئيس مجلس قروي الفندقومية حسني قرارية وعدد من أعضاء المجلس لاطلاعه على مشكلة أزمة المياه في القرية.

وأشار قرارية ان الأزمة الخانقة التي تشهدها القرية بسبب الانقطاع المتواصل في مياه الشرب ،ولجوء المواطنين إلى شراء صهاريج المياه التي تشكل عبئا اقتصاديا عليهم.

وأضاف بعد فحص المشكلة تبين إلى وجود كسر في الخط الناقل إلى القرية مشيرا إلى حاجة القرية لبناء مدرسة جديدة بدل المدرسة الثانوية للبنات التي تشهد اكتظاظا والتي تضم جميع المراحل الدراسية فيها، وقال " حصلنا على الموافقة من وزارة الأوقاف لتأجير قطعة الأرض بإشراف وزارة التربية والتعليم، ونحن حاليا بانتظار الحصول على الدعم من الجهات المانحة لتنفيذ المشروع".

من جانبه أكد المحافظ على دعمه لكافة مؤسسات المجتمع المحلي التي تسعى بكل إمكانياتها إلى الالتفات إلى الاحتياجات الملموسة للمواطنين والتعاون بشكل جماعي بعيدا عن الأهداف الضيقة، وضرورة تضافر الجهود والتكامل والتعامل من أجل تحقيق المصلحة العامة.

وحول أزمة المياه في القرية، طالب رئيس المجلس بتزويد المحافظة بكافة التفاصيل وكذلك مشروع بناء المدرسة لمتابعتها مع الجهات المختصة في السلطة الوطنية.

في سياق منفصل، التقى دويكات مديرة شركة الثمار للمنتجات النباتية والحيوانية سوسن صوافطة، لبحث سبل التعاون في إطار النشاطات والفعاليات التي تنظمها المحافظة.

وقدمت صوافطة شرحا عن بداية تأسيس الشركة وأهدافها لتكون أول شركة نسائية تهدف إلى إيجاد فرص عمل للنساء الخريجات أو ربات للبيوت ، من أجل تحقيق نوع من الاستقلال الاقتصادي للمرأة ، وتمكينها من الحصول على الأجر من خلال تصنيعها للمنتجات الغذائية البيتية وتعبئتها وتسويقها .

وأضافت صوافطة أن المنتجات التي تصنعها الشركة ترتكز على منتجات نباتية وحيوانية ذات جودة عالية وخالية من المواد الحافظة ،ويتم تسويقها في الأسواق المحلية وبأسعار منافسة.

وأشارت صوافطة إلى مشاركة الشركة في عدة معارض على المستوى الوطني والمحلي ولاقت مشاركتها نجاحا ملحوظا داعية المحافظ الى زيارة مقر الشركة والإطلاع على آلية تصنيع المنتجات ،وكذلك تطوير سبل التعاون مستقبلا .

فيما أشاد المحافظ دويكات بجهود المرأة الفلسطينية وحرصها على الوصول إلى مرحلة الاستقلال الاقتصادي وتأمين الدخل الذاتي للأسرة. وحث المرأة على تطوير ذاتها والدخول إلى سوق العمل وتوسيع دائرة النشاطات لتساهم في تطوير العملية التنموية والاقتصادية وتعزيز المنتج الوطني وتحسين جودته ودخول المنافسة التجارية . ووعد بتقديم الدعم لكافة المبادرات التي تعمل على تنمية الوضع الاقتصادي في محافظة جنين .