وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز الديمقراطية يفتتح مخيمه الصيفي الثقافي السادس للقيادات النقابية

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 09:38 )
غزة-معا- افتتح مركز الديمقراطية وحقوق العاملين بغزة مخيمه الصيفي الثقافي السادس للقيادات النقابية في المنتجع السياحي الكريزي ووتر تحت عنوان " تغيير –تضامن – تنظيم ", ضمن مشروع التنظيم من أجل التغيير الاجتماعي الذي ينفذه المركز بالتعاون مع مكتب المساعدات الشعبية النرويجية (ANP).

ويشارك في المخيم الثقافي الصيفي العشرات من رؤساء وأعضاء وطلائع العمل النقابي من كلا الجنسين و الذين يمثلون العديد من المنظمات النقابية في قطاع غزة.

ورحب نضال غبن مدير مركز الديمقراطية وحقوق العاملين لفرع غزة بالمشاركين متمنيًا لهم أن يستفيدوا من فعاليات هذا المخيم< وأن يشعروا بالسعادة ويتمتعوا بالفقرات والبرامج التي تم إعدادها في هذا المجال بعيداً عن النمطية والتدريب التقليدي.

وتطرق غبن إلى الفعاليات التي سيشهدها المخيم والذي سيستمر خمسة أيام متواصلة ,مبيناً أنه سيشمل محاضرات وورش عمل ولقاءات لها علاقة بالعمل النقابي

واعتبر غبن أن الهدف العام من تنظيم هذا المخيم الصيفي يأتي في إطار تعزيز المفاهيم الديمقراطية و لغة الحوار والتواصل والتشبيك ما بين النقابات العمالية, بالإضافة إلى أنه يهدف إلى الترفيه وخلق جو من المرح والسعادة لدى المشاركين والذين يعانون كباقي أبناء شعبهم من الحالة العامة لقطاع غزة.

وشكر غبن مكتب المساعدات الشعبية النرويجية لتعاونه في إنجاح هذا المخيم كشريك وداعم لخدمة الحركة النقابية وتعزيز الجانب الديمقراطي.

وبين أن المخيم يحتوي على الأنشطة والفعاليات المتعلقة بمواضيع مختلفة منها, مفهوم التنظيم النقابي ومراحله التاريخية ومنطلقاته وأهدافه وسماته ومشاكله والحوار الاجتماعي من منظور نقابي ودور النقابات وأوليات عملها في الوضع الراهن والمستقبلي والجندر, وحالة الحركة النقابية ومسابقات ثقافية ونشاطات ترفيهية.

وأوضح غبن في كلمته الافتتاحية أن ما يميز هذا المخيم عن باقي المخيمات السابقة تخصيص أخر يوم من أنشطته كيوم مفتوح للعائلات وذلك كنوع من خلق أجواء طيبة لرب الأسرة مع أطفاله وزوجته متمنيا أن يخرج هذا المخيم بتوصيات وبثمار ايجابية خاصة باتجاه تشكيل اتحاد نقابات مستقلة في قطاع غزة.

ودعا غبن المشاركين للمناقشة والعصف الفكري للخروج بتوصيات ايجابية لتعزيز دور النقابات في هذه المرحلة وقال : 'سيعمل المخيم على كسر الروتين قي تناول القضايا النقابية وفتح المجال للنقابين لمناقشة أوضاعهم وهمومهم.