وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وعود لانهاء الأزمة - بلدية الدوحة تستقبل المدير الفني لسلطة المياه

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 10:44 )
بيت لحم- معا - استقبل رئيس بلدية الدوحة المهندس محمد ملش المدير الفني في سلطة المياه بمحافظة بيت لحم المهندس طلال عطا الله بهدف بحث ما تم التوصل إليه بقضية حل مشكلة نقص المياه في مدينة الدوحة و آليات زيادة حصة المدينة من المياه.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في دار البلدية وحضره مدير البلدية و عدد من مهندسيها، رحب ملش بالحضور وأطلعهم على معاناة البلدية وأهالي المدينة .

وتضمن الاجتماع استعراض قضية التغذية من المصدر الرئيسي للمياه والتي تؤثر على كمية المياه التي تصل المدينة مما ينعكس على الدورة الزمنية لوصول المياه، اضافة لمتابعة الاشكاليات السابقة و محاولة حلها.

وأكد ملش خلال اللقاء على ضرورة زيادة حصة مدينة المياه من المياه و التخفيف من حدة النقص الحاصل والعمل بشكل حثيث لرفع معدل الكميات الواصلة الى المدينة بشكل يخفف من واقع الازمة المائية التي يعيشها اهالي المدينة.

وأضاف ملش "أننا في بلدية الدوحة عملنا كل جهودنا لتحقيق عدالة اكبر في التوزيع و تحكم اعلى في تخفيض نسبة الفاقد من خلال المتابعة الحثيثة ما بين سلطة المياه والمواطنين".

من جانبه أكد المهندس طلال عطالله أن العمل جاري في سلطة المياه ومع جميع الجهات المعنية بهدف زيادة كميات المياه التي تزود لمدينة الدوحة، مبينا أن مضخة جديدة ستكون جاهزة للعمل قبل شهر رمضان المبارك يجري الانتهاء من العمل فيها بالقرب من مدينة بيت ساحور، الأمر الذي يعني ضخ 2000 كوب جديد من المياه الى بلدات المحافظة، وعليه سيتم تقليل العبء على خزان الدهيشة الذي يغذي 95% من احتياجات المحافظة، ليصبح يغطي بلدات ارطاس والدوحة والخضر ومخيم الدهيشة بشكل اساسي ويسهم في تخفيض الفترة الزمنية للدورة الى 12 يوما.

ونوه عطالله الى ان السلطة عاكفة على اعداد جدول لتوزيع المياه في أقرب وقت ممكن ، وستستمر في خدمة التنكات الي المناطق التي لا تصل اليها المياه وحسب أولوية وصول المياه وتوزيعها، وسنعمل بكل طاقتنا للتخفيف من حدة الأزمة إلا أن الواقع أننا في سلطة المياه نعمل على إدارة الأزمة في الوقت الحاضر ولا يمكن أن يتم حلها بشكل نهائي حتى يتم تسوية الأوضاع المائية مع السلطات الإسرائيلية.