وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز صحة المرأة ينفذ جلسات تثقيفية

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:26 )
غزة- معا- نفذ الرياديون والرياديات بمركز صحة المرأة التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر وبتمويل من صندوق الأمم المتحدة للسكان والاتحاد الأوروبي جلسات تثقيفية حول العديد من القضايا الاجتماعية، استهدفت النساء والرجال فى مخيم البريج وسط القطاع.

وتضمنت الجلسات محاضرات حول العديد من المواضيع الاجتماعية ومنها مهارات الاتصال والتواصل،طرق الوساطة وحل النزاعات الأسرية ،العنف القائم على النوع الاجتماعي ،قرار 1325 حماية النساء وقت الحروب، حقوق الإنسان.

وعن قدرة الرياديات على تنظيم مثل هذه الجلسات وخاصة أن بعضهن ذات مستوى تعليمي محدود ، قالت مدير مركز صحة المرأة " تم تدريب 15 سيدة من السيدات المعنفات والمتعلمات لمراحل دنيا وبعضهن مطلقات ،تدريبات مكثفة في العديد من القضايا الاجتماعية وكيفية القيام بدور القيادي ونتيجة المتابعة من الأخصائيات والمثقفة المجتمعية توصلنا لترشيح 8 سيدات ليكن رياديات ويقمن بتنفيذ ورش عمل ومحاضرات توعية وتثقيف داخل وخارج المركز لمجموعة من السيدات.

وأضافت ثابت الأمر نفسه حدث بالنسبة للريادين من الرجال حيث خضع (12 ) رجل لتدريبات مكثفة تم اختيار منهم (6 )رياديين للقيام بتنفيذ محاضرات خاصة بالرجال.

وأكدت مدير صحة المرأة أن الهدف من النشاط خلق فئة من الرياديات والرياديين لديهم مهارات اتصال وتواصل مع مجتمعهم، والوصول بهم إلي درجة عالية من الوعي والمعرفة وتدريبهم حول آليات التدخل لحل مشاكلهم الأسرية والاجتماعية، وإكسابهم نوع من المعرفة والخبرة العملية وصقل شخصيتهم وجعل منهم قادة قادرين على إحداث نوع من التغيير الفعال الايجابي سواء على الصعيد الذاتي أو المحلي.