وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية غرب غزة تنظم دورة لمدراء المدارس ونوابهم

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 11:09 )
غزة-معا- نظمت مديرية التربية والتعليم غرب غزة دورة تدريبية لمدراء المدارس ونوابهم بعنوان "النظام المدرسي والحد من العنف" ,التي تهدف إلى المساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة وخالية من العنف، في مركز التدريب التابع لتربية غرب غزة.

وحضر الدورة عبد القادر أبوعلي مدير التربية والتعليم غرب غزة ,ورؤساء الأقسام في المديرية, بمشاركة عدد من مدراء المدارس ونوابهم ويحاضر في الدورة عدد من رؤساء أقسام مديرية التربية والتعليم غرب غزة.

ورحب أبوعلي بالحضور ,شاكراً مدراء المدارس ونوابهم ورؤساء الأقسام المحاضرون للدورة على الجهود التي تبذل في تدعيم وتعزيز العملية التربوية، وحثهم على مزيد من العطاء وتقديم الخدمة الإرشادية والتعليمية الأفضل للطلبة.

وأكد أبوعلي على أهمية تسليط الضوء على ظاهرة العنف المدرسي وبحثها والعمل على الحد منها، وذلك لما لهذه الظاهرة من آثار تربوية واجتماعية ونفسية سلبية على الطالب.

وأضاف " أن النظرة إلى الإدارة المدرسية من خلال كفايتها واقتدارها تحتل موقعها المهم في الإدارة التربوية وفي مقدمة أولويات العملية التعليمية، حيث إن أي جهد تربوي لن يكتب له النجاح ما لم يجد العون والوعي من الإدارة المدرسية في حسن التنفيذ".

جدير ذكره أن وزارة التربية والتعليم العالي تولي جل اهتمامها لعنصري السلوك والمواظبة في العملية التربوية عند صياغة مناهجها ورسم استراتيجياتها التربوية, وذلك لأهميتها في تربية الإنسان وصياغة شخصيته وذلك للمساهمة في خلق بيئة مدرسية آمنة خالية من العنف.