وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مصرع عامل من قلقيلية في حادث عمل داخل إسرائيل

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 14:16 )
قلقيلية- معا- لقي عاملان فلسطينيان، اليوم الثلاثاء، مصرعهما في حادثي عمل منفصلين في رام الله وداخل إسرائيل.

وأفادت مصادر مطلعة لـ "معا" أن العامل فارس عبد فارس (21 عاما) من قرية عزون العتمة جنوب قلقيلية لقي مصرعه أثناء عمله في ورشة للبناء في مدينة "بيتاح تكفا" وسط إسرائيل.

وذكرت المصادر أن الشاب فارس يعمل في شركة بناء اسرائيلية متخصصة في مجال تركيب الواجهات الجاهزة للعمارات ونتيجة لحادث عمل أصيب إصابة بليغة نقل على اثرها الى مستشفى بيلنسون في "بيتاح تكفا" للعلاج غير أن الطواقم الطبية أعلنت وفاته هناك.

وحضرت الى مكان الحادث طواقم من الشرطة الإسرائيلية وباشرت بالتحقيق في ملابسات الحادث.

في حين عم الحزن قرية عزون العتمة وما زالت عائلة العامل تنتظر أن تتسلم جثمان ابنها من الجانب الاسرائيلي لتشييعه في مسقط رأسه عزون.

وفي حادث آخر لقي العامل مهند سليم النتشة ( 21 عاماً) حتفه أثناء عمله في محافظة رام الله في قطاع البناء حيث سقط من الطابق السادس في إحدى العمارات.

وأكد محمد قبها مدير عمل رام الله والبيرة أنه تبين من التحقيق الاولي لمفتشي العمل الذين زاروا موقع الحادث عدم توفر بيئة عمل سليمة في المنشأة التي كان يعمل داخلها العامل مهند النتشة.

وأهاب قبها بجميع أصحاب العمل الالتزام بشروط السلامة والصحة أثناء العمل ووضرورة الزام العاملين لديهم بشروط السلامة المهنية، محذرا من إغلاق أي منشأة لا تلتزم باشتراطات السلامة العامة استنادا لقانون العمل الفلسطيني.

وقال مدير عمل رام الله "إن مفتشي العمل سوف يعملون ليلاً ونهاراً من اجل مراقبة تطبيق القانون والحد من هذه الإصابات قدر الإمكان، علما ان التحقيق ما زال جاريا لمعرفة كافة الملابسات والاسباب التي ادت لوقوع الحادث".