وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جامعة بوليتكنك فلسطين تحتضن المؤتمر الفلسطيني للرياضيات والفيزياء

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 12:09 )
الخليل- معا- تقوم جامعة بوليتكنيك فلسطين بانهاء التحضيرات للمؤتمر الفلسطيني الثالث للرياضيات والفيزياء والذي سيعقد في رحاب الجامعة في الفترة 16-18/7/2012، داعية كافة المهتمين لحضور فعاليات هذا الحدث العلمي الدولي الفريد للمساهمة في اثرائه وللاطلاع على آخر انجازات الباحثين المحليين والدوليين في المجالات ذات العلاقة بالرياضيات والفيزياء النظرية والتطبيقية.

وأفاد د. احمد خمايسة رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر ان فعاليات المؤتمر ستكون موزعة على ثلاثة ايام، سيشارك فيها باحثون متميزون من الاكاديميين الفلسطينين المحليين، فضلا عن علماء في مجالات الرياضيات والفيزياء من شتى انحاء العالم ومن اعرق الجامعات الدولية، واضاف، سيتم التركيز على الابحاث ذات الطابع التطبيقي لعلوم الرياضيات والفيزياء في مجالات الصناعة والطب والتكنولوجيا.

كما وصرح د. امجد برهم رئيس اللجنة الادارية للمؤتمر ان التحضيرات جارية على قدم وساق، وان كافة طواقم الجامعة ومواردها مسخرة لاتمام الاستعداد لاستضافة وتنظيم هذا المؤتمر ليكون حدثا علميا منسجما مع المعايير الدولية من حيث التنظيم ومستوى الابحاث المنشورة من خلاله، مؤكدا ان الهدف من عقد هذا المؤتمر هو جمع اكبر عدد من المتخصصين في مجالات الرياضيات والفيزياء ليتبادلوا خبراتهم وافكارهم مما يساهم في رفع مستوى التعاون بينهم وبين مؤسساتهم ويساعد في البحث عن المشاكل التي يواجهها العالم بشكل عام والمجتمع المحلي بشكل خاص، وايجاد حلول ابداعية لها مبنية على اسس علمية، الامر الذي سيؤدي الى تحفيز البحث العلمي بما يخدم المجتمع الفلسطيني ويساهم في تطويره.