وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى تنظم اعتصاما امام مقر الصليب بالبيرة

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 10/07/2012 الساعة: 16:41 )
رام الله -معا- نظمت الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين اعتصاما امام الصليب الاحمر في مدينة البيرة ظهر اليوم الثلاثاء، بحضور اهالي الاسرى وممثلي القوى والفعاليات الوطنية والشعبية والمؤسسات الاهلية ، تم خلاله رفع الشعارات الداعية لدعم الاسرى على كافة المستويات ، كما رفعت الامهات صور ابنائهن الاسرى والشعارات المطالبة بحريتهم.

والقى امين شومان منسق الهيئة العليا للاسرى كلمة خلال الاعتصام شدد فيها على ضرورة تنظيم اوسع حملات الاسناد للحركة الاسيرة في ظل الهجمة التي تتعرض لها من قبل ادارة السجون التي نكثت بكل الاتفاقات السابقة، بما فيها اتفاق صفقة شاليط حيث اعادت اعتقال واسر محررين من بينهم الاسير القائد ابراهيم ابو حجلة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

واكد شومان ان هذا الاعتصام الاسبوعي الذي تنظمه الهيئة العليا للاسرى تأتي في اطار العمل المتواصل قضية الاسرى ومعاناتهم اليومية ولايصال رسالة للصليب الاحمر والمؤسسات الدولية الحقوقية للعمل ضمن وجهها الاخلاقي والرسمي في الضغط على حكومة الاحتلال لوقف ممارساتها بحق الاسرى.

واضاف شومان ان الاسرى الريخاوي والبرق واخوانهم يواصلون معركة الامعاء الخاوية رافضين سياسات ادارة السجون ، ووجه شومان التحية للاسيرات داعيا الى اغلاق معتقل هشارون الاحتلالي والعمل على كافة المستويات الدولية لالزام اسرائيل بالامتثال للقوانين الدولية وتطبيقها على الاسرى .

واكد ان النضال الذي تخوضه القوى والمؤسسات سيستمر ويتواصل حتى ينال الاسرى جميعا حريتهم دون قيد او شرط مثلما مواقف الريئس عباس والمحاولات التي يبذلها لاطلاق سراح الاسرى القدامى بشكل خاص.

هذا ومن المقرر ان تطلق الهيئة حملة محلية تتركز حول معاناة الاسرى المرضى والاطفال على وجه التحديد.