وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انطلاق فعاليات مهرجان فرخة الدولي التاسع عشر وسط حضور شعبي ورسمي

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 00:37 )
سلفيت -معا- انطلقت امس فعاليات مهرجان فرخة الدولي التاسع عشر وسط حضور رسمي وشعبي كبير من مختلف فعاليات المحافظة الشعبية والوطنية والرسمية والامنية والاهلية ، وحضور فعاليات مختلفة من كافة محافظات الوطن .

وبدات الفعاليات مع وصول الوفود الدوليه المشاركة في "المهرجان الى قرية فرخة، حيث يقام المهرجان في الفترة ما بين 10-17 /7/2012. وشرعت مؤسسات القرية والفرق المحلية من المتطوعين بتزيين شوارع ومداخل ومرافق القرية لاستقبال الوفود وزوار المهرجان، الذي يقام بالتعاون ما بين جمعية تنميه الشباب في فرخة والنادي النسوي وشبية حزب الشعب في القرية وجمعية الايدي البيضاء في فرخة . وتحت رعاية محافظ سلفيت عصام ابو بكر .

ورحب مدير المهرجان بكر حماد بالحضور وبالمتطوعين الدوليين والمحليين وفاسطيني الداخل واعلن عن وصول الوفود الدولية من دول بريطانيا واليونان وقبرص واسبانيا وفرنسا و الوفود والمحليه ومن فلسطيني الداخل. واكد ان اجتماعات مكثفة وورش عمل متعددة سبقت الافتتاح من اجل التأكد من كافة الاستعدادات للمهرجان الذي يقام هذا العام تحت شعار "شباب قادرون..نعتز بالماضي ..وسنحدث التغيير ..وسنصنع المستقبل"

واشار حماد الى ان هذا العام ستقام العديد من الفعاليات المهرجان على مدار اسبوع ، وان المهرجان سيحتوى هذا العام على العديد من الفقرات الفنية والثقافية والرياضية والدبكة الشعبية المميزه والعمل التطوعي ، الى جانب المداخلات الادبية والسياسية التي تعالج قضايا الساعة .

واضاف حماد انه سيتم هذا العام تكريم سميح القاسم وعبد العزيز ابو هدبة ومناضلين وادباء اخرين. بينما شكرت المتطوعة نورا ابو عبيد في كلمة المتطوعين القائمن على المهرجان والداعمين واكدت حرص المتطوعيين على العمل الجاد والمتواصل من اجل تحقيق اهداف المهرجان في المساهمة في عملية البناء والتطوير وترسيخ مفهوم العمل التطوعي لصناعة مستقبل افضل . وتخلل الافتتاح تقديم فقرات فنية للفنانة سلوى جردات وفرقتها والفنان حسام ماضي وفرقته وعدد من الفرات الاخرى المتنوعه.

وفي ختام الافتتاح شكر عريف المهرجان غسان بدح الحضور والمشاركين والمتطوعين واكد على اهمية التعاون والعمل الجاد من اجل الوصول الى اهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة وعاصمتها القدس الشريف.