وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة شباب فلسطين الثقافية: انتصار السرسك هو انتصار الإرادة على الظلام

نشر بتاريخ: 10/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 00:35 )
غزة -معا- هنأت شبكة شباب فلسطين الثقافية بالإفراج عن الأسير المحرر محمود السرسك من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة من سجون الاحتلال الإسرائيلي .

وقال الشاعر عمر فارس أبو شاويش نائب رئيس الشبكة " انتصار السرسك هو انتصار الإرادة على الظلام، وأن قوة الحق تمنح الإنسان فلسفة الحفاظ عليه حتى تحقيق أهدافه " .

وأوضح أبو شاويش أن السرسك كان الوجه الحقيقي المشرف للشباب الفلسطيني ودورهم المعطاء في نصرة القضية الفلسطينية، وأثبت أن قضيته ليست قضية شخصية إنما هي تصاغ من مكونات النضال الفلسطيني للعبور إلى الحرية .

وأكد أبو شاويش، أن إرادة السرسك شكلت الوعي الأكبر لدى الشباب الفلسطيني وبالتالي منحتهم ذات الإرادة للسير حتى إثبات الهوية الفلسطينية المتأصلة من الحق الفلسطيني، ولتقول لكل العالم أن الشباب الفلسطيني شباباً ريادياً مثقفاً متعلماً مناضلاً حراً، وسعيه لنصرة قضيته العادلة إنما تكون من منطلق فكراً أيدولوجياً ثابتاً لا يتغير ولا يقبل المساومة .|181995|

وبيّن نائب رئيس شبكة شباب فلسطين الثقافة أن العبرة التي استلهمت من معركة الأسير محمود السرسك عبرة قيمة تساق إلى بلورة فكر مقاوم لدى الشباب الفلسطيني لترسيخ فلسفة الحفاظ على الحق والسعي من أجله حتى الحصول عليه كاملاً .

ورأى الشاعر أبو شاويش أن معركة الأسير السرسك مع الاحتلال ، كانت معركة الإيمان المطلق بعدالة الفكرة والثقافة والمبدأ والرأي، وأن ثقافة الصمود النابعة من أصل شعبنا الفلسطيني منحت السرسك الفكرة والمبدأ والرأي السديد لخوض نضاله حتى الانتصار ونيل الحرية .

الجدير بالذكر، شارك أعضاء وأنصار شبكة شباب فلسطين الثقافية في استقبال الأسير المحرر محمود السرسك عند معبر ايرز مروراً بنقله لمستشفى الشفاء حتى وصوله إلى منزله برفح جنوبي قطاع غزة .