وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عودة وفد بلدية طولكرم من فرنسا

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 09:38 )
طولكرم- معا- عاد وفد بلدية طولكرم والمكون من م. نهاد أبو شيخه ممثلا عن البلديه ورئيسا للوفد وعمر نصر الله رئيس جمعية قاقون للصم والبكم وعبد الفتاح الشامي ممثلا عن جمعية المكفوفين بطولكرم من فرنسا بعد تلبية الدعوى المقدمه لهم من قبل الشريك الفرنسي (مقاطعة فال دي مارن).

فبعد توقيع اتفاقية التوأمه والاخاء فيما بين الجمعيتين (الصم والبكم والمكفوفين بطولكرم) وبلدية طولكرم، وبعد ان تمكنت البلديه من توفير التمويل اللازم لانشاء مقرين لكلا الجمعيتين من مؤسسة الفضل الجديده من خلال مؤسسة التعاون الفلسطينيه على قطعة ارض بالجانب الشرقي الشمالي للمدينه، ونظرا للاهميه التي توليها بلدية طولكرم لهذا الموضوع ورغبتها بمساندة الفئات الاكثر احتياجا بالمدينه فقد استعانت بالشريك الفرنسي (مقاطة فال دي مارن) لتوفير المزيد من الدعم والخبرات للفئات المذكوره، وتم لاحقا دعوة ممثليهم وممثل عن بلدية طولكرم لزيارة فرنسا لمعاينة سبل التعاون الممكنه وللوقوف عن كثب على ما يمكن تقديمه لهم.

فقد تم عقد العديد من اللقاءات مع دار المقاطعه للمعاقين ومؤسسات اخرى تعنى بالمعاقين والجهات المسؤوله عن مثل تلك الاحتياجات، حيث تم الاتفاق على توفير دعم مالي تكميلي للمشروع الخاص بإنشاء المقرين لكلا ألجمعيتين والمشروع المكمل والخاص بتنمية القدرات والمهارات لدى فئتي المعاقين بما يضمن تفاعلهم واندماجهم كجزء فاعل ومنتج بالمجتمع.

وتخلل الزياره عدد من اللقاءات الجانبيه ما بين ممثل بلدية طولكرم (م. نهاد أو شيخه) وعدد من المسؤولين في مقاطعتي فال دي مارن وسين سان دينيس، والتي اثنى من خلالها على التعاون المشترك فيما بين الشركاء والبلديه واستعدادهم التام لمساندة البلديه والمعاقين بطلوكرم والاستمرار في توطيد العلاقات الثنائيه فيما بين الشركاء.