وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير اسرى المقالة: الإفراج عن السرسك انتصار جديد للحركة الاسيرة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 11:53 )
غزة- معا- أكد أبو السبح وزير الأسرى والمحررين في الحكومة المقالة ان الإفراج عن الأسير محمود السرسك مثّل انتصاراً جديدا على السجان وسياسته داخل سجون الاحتلال, وضد ما يسمى بقانون المقاتل " غير الشرعي".

وأوضح أبو السبح في تصريح صحفي أن الأسير المحرر "خاض إضرابا متواصلا بأمعائه الخاوية" كان عنوانه الإرادة والعزيمة والتحدي والقرار الصلب، الذي جعل السجان يخضع لمطالبه، مبيناً أن إدارة السجن " فشلت في قمعه والالتفاف على مطالبه وتهميش قضيته."

وأضاف أبو السبح قائلا": "أن صمود الأسير السرسك طوال هذه المدة هو إضافة جديدة لتضحيات الحركة الأسيرة داخل السجون وأسطورة جديدة تضاف سلسلة الأبطال العظماء الذي خاضوا معارك متواصلة مع إدارة مصلحة السجون من أجل نيل حقوقهم المسلوبة من قبل مصلحة السجون، وهي دليل على أن المعركة مستمرة ومتواصلة مع هذه الاحتلال".

وشدد أبو السبح على أن الأسرى داخل السجون "لا زالوا يعانون أوضاع كارثية, ويتعرضون لممارسات بشعة من قبل مصلحة السجون التي تماطل في تنفيذ اتفاق الكرامة الذي وقع بين إدارة مصلحة السجون واللجنة العليا لقيادة الإضراب وبراعية مصرية".

وبين أن أهالي غزة لازالوا ممنوعين من زيارة أبنائهم وأنه لا يزال الأسير المهندس ضرار أبو سيسي يقبع في العزل الانفرادي, ومواصلة سياسة التمديد الإداري بحق الأسرى الإداريين, إضافة إلى استمرار معاناة الأسرى المرضى في "سجن الرملة" وعدم تقديم العلاج اللازم لهم .

ودعا أبو السبح مؤسسات المجتمع الدولي إلى الوقوف إلى جوار الأسرى الفلسطينيين,و وعدم التعامل معهم على أنهم أعداد وأرقام فقط بل يجب مواصلة الضغط على الاحتلال من أجل العمل على الإفراج عن كافة الأسرى وبالأخص الأسرى المرضى الذين يواجهون الموت البطيء كل يوم.