وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة الشبيبة الفتحاوية تلتقي عددا من الوفود

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 12:39 )
محافظات- معا- في اطار سعيها لحشد المناصرة والتاييد الدولي للقضية الفلسطينية، فقد التقت حركة الشبيبة الفتحاوية في فلسطين عددا من الشبابية الصديقة التي نظمت زيارات لفلسطين خلال الاسبوعين الماضيين.

والتقت شبيبة فتح بوفد من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني الذي يقوم بزيارة دراسية لفلسطين ، حيث زار الوفد البلدة القديمة في الخليل واطلع على ممارسات المستوطنين واعتداءاتهم على المواطنين في بلدتها القديمة ، وزار كذلك مدينة بيت لحم واطلع على الجدار الفاصل وعلى أوضاع المواطنين جراء سياسات الاحتلال وتوسعه الاستيطاني على أراضي المواطنين وتم تنظيم زيارة للبلدة القديمة في القدس حيث تم اطلاع الوفد على ابرز المعالم الدينية والثقافية فيها.

فيما نظمت الشبيبة للوفد الزائر زيارة الى مدينة نابلس حيث حضر المشاركين فيلما حول جامعة النجاح الوطنية وتم تقديم محاضرة حول الاوضاع السياسية في فلسطين قدمها الدكتور سائد ابو حجلة المتخصص في الجغرافيا السياسية في الجامعة ، كما قدم سكرتير العلاقات الدولية للشبيبة الفتحاوية رائد الدبعي عرضا حول شبيبة فتح وبرامجها السياسية والاجتماعية ، فيما التقى الوفد في ذات السياق بعضو المجلس التشريعي الدكتورة نجاة ابو بكر والتي استعرضت الاوضاع السياسة والاقتصادية في فلسطين واكدت على ضرورة حشد الجهد الدولي من اجل انهاء الاحتلال .

كما التقى الوفد في رام الله بمساعد مفوض التعبئة والتنظيم لشؤون الشباب عبد المنعم وهدان واعضاء قيادة الشبيبة الفتحاوية ابو حسن مطر ومحمد ارشيد حيث تم زيارة ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات .

كما التقت شبيبة فتح في ذات السياق وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في السويد ممثلا باعضاء لجنة فلسطين ، حيث تم مناقشة افاق التعاون المستقبلي وسير عمل مشروع " يدا بيد نحو فلسطين حرة " المنفذ من خلال شبيبة الحركتين والذي سيستمر خلال السنوات الثلاثة القادمة ، وتم تنظيم زيارة لمدينة بيت لحم للوفد الزائر .

فيما استضافت شبيبة فتح وفدا من شبيبة الحزب الاشتراكي الديمقراطي الدنماركي الذي يقوم بجولة في مختلف دول الشرق الاوسط ، حيث تم اطلاع الوفد على الاوضاع السياسية في فلسطين وتم عقد جلسة تقييمية لمشروع " ارفع صوتك " والذي يهدف الى تمكين دور الاخوات في شبيبة فتح .

واستضافت شبيبة فتح وفدا من الشبيبة الاشتراكية البلجيكية في زيارته الاولى لفلسطين ، حيث التقى الوفد في رام الله برئيس شبيبة فتح حسن فرج الذي اطلع الوفد على الاوضاع السياسية وتوجهات الشبيبة نحو المقاومة الشعبية.

فيما استعرض اياد دويكات نائب رئيس شبيبة فتح ومنسق حركة الشبيبة الطلابية في جامعة النجاح الوطنية واقع شبيبة فتح بعد الانتصارت المتتالية التي حققتها الحركة في انتخابات مجالس الطلبة في مختلف الجامعات ، كما تم مناقشة افاق التعاون المشترك بين شبيبة الحركتين والتي ابتدأت خلال العام الماضي

واستمع وفد من شبيبة الحزب الشيوعي الاسباني الى عرض حول الاوضاع السياسية والصعوبات التي يواجهها الشباب الفلسطيني والدور الذي يستطيع انصار الحرية والعدالة ان يلعبوه لدعم نضال شعبنا الفلسطيني وسعيه نحو الحرية .

كما التقت شبيبة فتح يوم أمس ممثلة برئيس شبيبة فتح حسن فرج وعبد المنعم وهدان ورائد الدبعي وحنين خوري ومحمد ارشيد ورامي ابو خليل في مقر التعبئة والتنظيم بوفدا دبلوماسيا شبابيا روسيا بحضور رئيس القسم السياسي في ممثلية روسيا الاتحادية في فلسطين " ماكسيم رومانيف " حيث استعرضت حنين خوري ممثلة شبيبة فتح في الاتحاد الدولي للشبيبة الاشتراكية واقع الشباب الفلسطيني في ظل الاحتلال.

بينما تحدث محمد ارشيد عضو قيادة فتح حول البرنامج السياسي والاجتماعي لشبيبة فتح، بدوره الدكتور رامي ابو خليل فقد تحدث حول التطرف المتنامي في المجتمع الاسرائيلي وبالاخص بعد اغتيال رئيس الوزراء الاسرائيلي اسحاق رابين على يد متطرف صهيوني .

وقد اكد رومانيف موقف روسيا الثابت تجاه النضال الفلسطيني المتمثل بضرورة اياد حل عادل للقضية الفلسطينية قائم على قاعدة الشرعية الدولية وقرارت الامم المتحدة .

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تواصل التعاون المستقبلي بين الطرفين.