وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ جنين يتطلع على نشاطات جمعية الجليل الخيرية

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 12:46 )
جنين- معا - التقى محافظ جنين اللواء طلال دويكات في مكتبه اليوم جمعية الجليل للرعاية والتأهيل المجتمعي الخيرية لإطلاع المحافظ على نشاطات الجمعية وخدمتها لذوي الاحتياجات الخاصة.

وضم الوفد: مدير الجمعية جمال أبو العز والأعضاء عامر رحال، مروان الوشاحي ومصطفى استيتي.

وقدم أعضاء الوفد شرحا عن مراحل تأسيس الجمعية في العام 1991 وتهدف إلى توفير خدمات التأهيل للأشخاص ذوي الإعاقة من خلال الاستفادة من جميع الموارد المتاحة في المجتمع المحلي .

وأشاروا إلى المشاريع والبرامج التي تنفذ في الجمعية والممولة من مؤسسات محلية ودولية والتي تخدم منطقة شمال الضفة الغربية ، والتركيز على محافظة جنين وتلبي احتياجات ذوي الإعاقة واسر المعوقين والأطفال من خلال تقديم خدمات التأهيل وتوفير المعدات والأجهزة المناسبة لتسهيل تنقلهم وتعديل البيئة المحلية لتلبية.

وأضاف أن هناك مشروع موجه للأطفال الذين يعانون من الشلل الدماغي ومشروع وحدة الأطراف الصناعية التي وفرت على المواطنين التكلفة الباهظة والجهد حيث كان هذا المركز موجود في بيت لحم فقط.

وفيما أثنى المحافظ على جهود أعضاء الجمعية ودورهم في خدمة هذه الفئة التي هي بحاجة إلى الدعم الكامل والمستمر لتبقى البسمة مرسومة على وجوههم و توفير حياة كريمة لهم .

وأضاف أن هذه الشريحة هي جزء لا يتجزأ من المجتمع ومن حقهم المشاركة في عملية البناء والحصول على جميع حقوقهم من أجل تحقيق العدالة الاجتماعية .

وأضاف يجب تجنيد المجتمع للمساهمة في التأثير في السياسات العامة لصالح الأشخاص لذوي الإعاقة .

وأكد يجب التعامل مع قضايا الإعاقة على أنها قضايا ثانوية لا تؤثر على قدراتهم وإبداعاتهم وعطاءهم الاجتماعي وهم أنهم أفراد ومواطنين كاملي المواطنة وغير مهمشين في المجتمع .ووعد بتقديم الدعم والتعاون المشترك للحفاظ على أهداف المؤسسة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة .