وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس شباب فلسطين يعقد ورشة حول كيفية اختيار التخصص الجامعي

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 15:38 )
قلقيلية - معا - عقد في قاعة بلدية قلقيلية ورشة عمل بعنوان (كيف تختار تخصصك الجامعي) استهدفت الورشة عدد من طلبة الثانوية العامة وطلبة سنة اولى جامعة ممن لم يختارو تخصصهم الجامعي بعد.

وافتتحت الورشة انوار نزال احدى عضوات المجلس الشبابي حيث رحبت بالحضور وقدمت نبذه حول المجلس, ومن ثم قدم الورشة المهندس احمد سمحان وطرح مواضيع متنوعة تدور حول كيفية تحديد الميول الجامعية وكيفية دراسة السوق وما هي التخصصات السوقية والجامعات الفلسطينية والتخصصات المتوفرة فيها وكيف نختار التخصص الجامعي بشكل مدروس مناسب للميول الشخصية.

وقامت إدارة مجلس شباب فلسطين بتوزيع استمارة بعنوان ( استمارة تحديد الميول الشخصي ) التي من خلالها يستطيع الطالب ان يحكم على نفسه وأن يتعرف على ما هي قدراته وما هي فرصه المستقبلية.

وقد حضر الورشة المهندسة هناء جعيدي مديرة مدرسة أبو علي اياد الثانوية للبنات وقد قدمت بعض المداخلات المميزة حول الموضوع كما قامت ايضاً بالإجابة على بعض الاستفسارات التي طرحها الطلبة الذين حضروا الورشة .

وفي نهاية الورشة شكرت إيناس أبو طبيخ إحدى عضوات المجلس الحضور الكريم، كما شكرت بلدية قلقيلية على حسن استضافتها ودعمها للمبادرات الشبابية.