وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح اعمال مخيم اخوات دلال المغربي بقلقيلية

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:06 )
قلقيلية - معا - تحت رعاية حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية وبالتعاون مع جمعية مزارعي محافظة قلقيلية وجمعية قلقيلية النسائية للتنمية الاجتماعية الخيرية تم افتتاح اعمال مخيم اخوات دلال المغربي للفتيات ،بحضور امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية محمود ولويل ووفد من بلدية قلقيلية ووفد من غرفة تجارة قلقيلية بالإضافة الى ممثلين عن مؤسسات رسمية واهلية محلية .

وكان في استقبال ضيوف الافتتاح كل من امجد عمر المدير العام لجمعية مزارعي محافظة قلقيلية واعضاء مجلس ادارة الجمعية ورقية نزال رئيس مجلس ادارة جمعية قلقيلية النسائية واعضاء الهيئة الادارية للجمعية .

ويستهدف المخيم الفتيات من الفئة العمرية الواقعة بين 16- 30 عام وتشارك فيه اكثر من 80 فتاة من محافظة قلقيلية ، ويتم تنفيذ المخيم في مدرسة بنات قلقيلية الاساسية في الفترة الواقعة بين 7/7/2012 ولغاية 17/7/2012 .

محمود ولويل "ابو جهاد " تحدث في كلمته الافتتاحية للمخيم عن ايلاء الحركة اهتماما كبيرا لتنشئة جيل من الفتيات قادر على تحمل المسؤوليات من اجل الانخراط في العمل الوطني الى جانب الرجل وهو ما يحمله امانة في عنق الجمعيتين المنفذتين للمخيم على حسب وصفه ، وقد شكر ولويل كل من الجمعيتين على جهودهما في خدمة الوطن ونصرة القضايا الوطنية واهتمام الجمعيتين بالشباب وتوجيههم في الطريق الصحيح .

بدورة اكد امجد عمر المدير العام لجمعية مزارعي محافظة قلقيلية ان هذا المخيم ياتي ضمن مسيرة متكاملة من العطاء والتعاون بين جمعيته وجمعية قلقيلية النسائية تحت مظلة حركة فتح اقليم قلقيلية ، وتمنى عمر ان يحقق المخيم اهدافه معربا عن ثقته التامة بطواقم العمل داخل المخيم .
وتحدثت رقية نزال في كلمتها عن صعوبة المرحلة التي يعيشها ابناء شعبنا وهو الحافز الاكبر لتنفيذ هكذا مخيمات من شانها ان تساهم في اضاءة الطريق اما الشباب لا سيما الفتيات .

وبيت لانا نزال مديرة المخيم ان اعمال المخيم ونشاطاته كما هي مقرة ستكون من اجل ترسيخ المفاهيم الوطنية لدى الفتيات بالإضافة الى تنمية قدرات الفتياة في الاعمال اليدوية والتراثية والتعريف بها ، واكدت نزال جاهزية طواقم الادارة والتدريب والتركيز والارشاد على المضي بالمخيم الى تنفيذ اهدافه .

وقالت انوار عمر نائب رئيس المخيم ومدربة التدريب النظامي في المخيم ان المخيم يحمل اهداف تنمية روح العمل الجماعي والتطوع وترسيخ التمسك بالتراث الفلسطيني والتفريغ النفسي والترفيه .