وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أريحا-مجلس العلاقات العامة ينظم يوما علميا وسياحي لمخيمه الصيفي

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:09 )
أريحا- معا- نظم مجلس العلاقات العامة في محافظة أريحا اليوم، يوماً علمياً وسياحياً لمخيم” الشهيد هاني الحسن وأسرى الحرية” ، والذي يقيمه المجلس منذ أسبوع في معهد التدريب التابع لقوى الأمن في قرية النويعمة.

وذكر بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة” أن المجلس اصطحب أكثر من 80 طفلاً أعمارهم مابين العاشرة والرابعة عشرة والمشاركين في المخيم،إلى عدد من المواقع الأثرية في مدينة أريحا منها قصر هشام الأموي وموقع أريحا القديمة في تل السلطان، حيث شرح القائمون على المخيم للأطفال عن تاريخ المدينة وآثارها وقدموا لهم معلومات عن السياحة الاجنبيه والمحلية في هذه المواقع”.

كما زار المشاركون نبع عين السلطان والتي تغذي مدينة أريحا وضواحيها، وأنهوا زيارتهم وجولتهم في متنزه ومسبح بيسان في مخيم عين السلطان، وبدت الفرحة على وجوه الأطفال وهم يمارسون السباحة والنشاطات الرياضية في الموقع، إضافة إلى نشاطات أخرى ترفيهية قدمها المشرفون والمتطوعون في المخيم.

وعلى هامش الزيارة تفقد المخيم نائب قائد الأمن الوطني العميد أمين المبيض وبحضور مدير الدفاع المدني الرائد محمد الحجار ومدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة النقيب إياد دراغمة وسوزان صافي مديرة المخيم، وعدد من ممثلين المؤسسات المدنية والعسكرية والامنيه، حيث ألقى العميد المبيض كلمته في المشاركين ودعاهم فيها للانضباط والالتزام وصولا للانتماء والولاء للوطن، وأنهم عما قريب سيصبحوا قاده في كثير من المواقع المدنية والعسكرية.

ويذكر أن هذا المخيم والذي نظمه مجلس العلاقات العامة، يعد من أنجح المخيمات في المحافظة، حيث رتب له برنامج مكثف من التدريب ونشر التوعية في كثير من المجالات، إضافة إلى رحلات ترفيهية وثقافيه وأنشطه رياضية ومبيت لمن يرغب من الأطفال على مدار أسبوع كامل.