وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الولويل رفض حماس للانتخابات يعني رفضها للمصالحة

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 16:06 )
قلقيلية - معا - قال محمود ولويل امين سر فتح اقليم قلقيلية ان رفض حركة حماس المشاركة في الانتخابات البلدية وعدم السماح باستكمال سجل الناخبين في قطاع غزة ما هو الى رفض واضح من قيادة حركة حماس للمصالحة.

وقال ولويل في رده على تصريحات الناطق باسم حركة حماس سامي ابو زهري الذي اعتبر اجراء الانتخابات تصفية لحركة حماس انه لا يمكن تصفية اي فصيل فلسطيني بالانتخابات وانما ياتي ذلك في اطار الديمقراطية والحريات العامة التي ضمنت للفلسطينيين اختيار ممثليهم في المؤسسات الفلسطينية.

واضاف ولويل " انا لا اعلم الى ماذا يستند ابو زهري في تصريحاته هذه ولماذا تخاف حركة حماس من اجراء الانتخابات اليست هي من تدعي بان الاغلبية الفلسطينية تؤيدها في قطاع غزة اذا لماذا يخشون اجراء الانتخابات".

وبين ولويل ان حركة فتح جاهزة لخوض الانتخابات البلدية ليس فقط في الضفة الغربية وانما في قطاع غزة وستقبل باية نتائج يقررها الشعب الفلسطيني.

واوضح ولويل ان حركة حماس خاضت تجربة انتخابات الجامعات الفلسطينية في الضفة الغربية وان قيادة الحركة تعلم تماما ان الانتخابات جرت باجواء من الديمقراطية العالية دون ان يتعرض احد من انصار حماس لاية ضغوط مضيفا ان هناك امورا اخرى تخشاها حركة حماس من اجراء هذه الانتخابات وهو عدم قبول الشارع الفلسطيني لها لتكون ممثله له في البلديات والمجالس المحلية.