وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

والدة المعتقل محمود قنن تطالب هنية والتشريعي بالإفراج عن نجلها بغزة

نشر بتاريخ: 12/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 10:56 )
غزة- معا - ناشدت والدة المعتقل محمود قنن أمين سر الشبيبة الفتحاوية سابقا إسماعيل هنية رئيس الحكومة المقالة بالإفراج عن نجلها المعتقل في إحدى مقرات الأمن الداخلي بغزة.

وقالت أم تحسين والدة المعتقل لوكالة "معا" انه يوم الاثنين الثاني من يوليو تم إحضار تبليغ لنجلها محمود بالتوجه إلى مقر الأمن الداخلي وتوجه يوم الثلاثاء الثالث من يوليو إلى الأمن الداخلي وحتى الآن لم يعد".

وأضافت أم تحسين أنهم توجهوا إلى الصليب الأحمر ومؤسستي الضمير والميزان للاطمئنان على نجلهم محمود ولكن حتى اللحظة لم يتم الرد عليهم من قبل المؤسسات.

كما دعت المجلس التشريعي في غزة للتدخل للإفراج عن نجلها.

وتساءلت والدة المعتقل : ماذا فعل محمود لحماس حتى يتم اعتقاله منذ 9 أيام ولم نعرف عنه أي شيء ؟"، مشيرة إلى انه نجلها يعاني من صداع دائم كما يعاني من الجيوب الأنفية ويحتاج إلى العلاج الدائم.

كما تساءلت أم تحسين "كيف تتحدث الداخلية المقالة بعدم وجود معتقلين سياسيين في سجونها ؟ "

وأشارت إلى أن محمود اعتقل سابقا لمدة أربعة شهور لدى الأمن الداخلي كما تم استدعائه عدة مرات.

بدورها استنكرت قيادة حركة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية استمرار المقالة باعتقال رئيس منظمة الشبيبة الفتحاوية السابق في قطاع غزة محمود قنن " ابو عمر " ، حيث اشارت الشبيبة في بيان لها الى ان استمرار اعتقال محمود قنن لاكثر من عشرة أيام هو دليل إضافي على ان حركة حماس لديها مخطط واضح لافشال جهود المصالحة الوطنية من خلال استمرار سياسية الاعتقال السياسي بحق المناضلين من أبناء حركة فتح وغيرها من القوى والفصائل الوطنية، داعية لجان المصالحة و الحريات و مؤسسات حقوق الانسان في قطاع غزة الى العمل الفوري على اطلاق سراح محمود قنن واخوانه المتعتقلين، محملة حركة حماس المسؤولية الكاملة عن أي أذي يلحق به .