وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اقتصاد الانتخابات- اسرائيل تخفض اسعار عشرات السلع

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 12/07/2012 الساعة: 09:18 )
بيت لحم- معا- على خلفية تجدد الاحتجاجات الاجتماعية وفي توقيت مهم انتخابيا اتخذ وزير المالية الاسرائيلي اليوم الاربعاء، اربعة قرارات هامة وافقة عليها الحكومة تتعلق بتخفيض اسعار عشرات السلع اضافة الى الغاء الجمارك على العديد من المنتجات الغذائية مثل لحم البقر الامر الذي وصفه موقع "يديعوت احرونوت" الالكتروني باقتصاديات الانتخابات في اشارة لاحتمالية تقديم موعد الانتخابات على خلفية الصراع القائم حول قانون التجنيد الذي بات يهدد بقاء الائتلاف الحكومي.

واستنادا لموافقة الحكومة وقع وزير المالية على امر فوري يخفض قيمة الجمارك بنسة 12-8% من تكلفة السلعه وسيسري قرار تخفيض الجمارك على مواد تجفيف الغسيل والمكانس الكهربائية واجهزة المايكرويف ومكيفات الهواء واجهزة كهربائية اخرى مثل مجففات الشعر والاغطية الكهربائية وغيرها.

ومطلع اليوم الاول من عام 2013 ستلغى الجمارك المفورة على الألبسة عدا الملابس الداخلية وذلك بعد ان تم الغاء الجمارك عام 2012 عن منتجات النسيج غير المكتملة.

واقرت المالية الاسرائيلية تخفيضا فوريا على الجمارك المفروضة على العديد من السلع الغذائية الطازجة التي لا يوجد لها بديلا محليا مثل الاسماك وانواع معينة من الورود وانواع متعدد من البهارات والبندق والجوز والفواكة المجففة اضافة لتخفيض الجمارك المفروضة على مواد غذائية منتجة محليا مثل لحوم الابقار الطازجة ولحم الغنم والنقانق وغيرها.