وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يشارك في ندوة حول الأسيرات المحررات بعنوان "صرخة أسيرة"

نشر بتاريخ: 11/07/2012 ( آخر تحديث: 11/07/2012 الساعة: 21:27 )
الخليل- معا- شارك محافظ الخليل كامل حميد في ندوة نظمها الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية وبالتنسيق مع محافظة الخليل وائتلاف القرار الاممي 1325 بعنوان "صرخة أسيرة مشروع الحماية والمساواة من منظور النوع الاجتماعي ".

وشارك في الندوة التي أقيمت في مبنى محافظة الخليل عدد من الأسيرات المحررات وممثلين عن نادي الأسير الفلسطيني ونواب في المجلس التشريعي الفلسطيني وعدد من المؤسسات المحلية ذات الصلة .

وأكد حميد تضامنه مع كافة الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى وجه الخصوص الأسيرات ، وانه يتوجب على الجميع الوقوف إلى جانبهن والعمل بكل الوسائل والأساليب حتى يتم الإفراج عنهن ، وكذلك متابعة الأسيرات المحررات واتخاذ كافة الإجراءات التي تساعدهن على الاندماج في المجتمع .

وطالبت الأسيرات المحافظ أيجاد فرص عمل ودمجهم في المؤسسات سواء الحكومية أو الخاصة ،الإعفاء من تراخيص المباني ،أخذ حقهم في منح الحج والعمرة، انتظام مخصصاتهم المالية ، ووعد حميد بمخاطبه الجهات الرسمية من أجل المخصصات المالية ومتابعة موضوع التوظيف ، وقال انه جاهز لتبني أي خطة توضع لإعادة رفع الوعي الثقافي والسياسي حول الأسيرات وانه مستعد لمعالجة كل حالة على حدة .

نهاية أكد المحافظ أن المحافظة هي العنوان لطلب أي مساعدة وأي خدمة داعيا إلى ضرورة التواصل مع الأسيرات وتكثيف اللقاءات من اجل حل جميع مشاكلهم وهمومهم .